الأوقاف برام الله: صندوق الزكاة أنفق خلال فترة الطوارئ أكثر من 1.6 مليون شيكل

حالة الطوارئ في الضفة الغربية

أعلن وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية حسام أبو الرب، اليوم الأربعاء أن صندوق الزكاة في الضفة الغربية، أنفق ونفذ مشاريع خلال فترة الطوارئ، التي أعلنها الرئيس الفلسطيني محمود عباس بتاريخ 5/3، جراء وباء " كورونا "، بقيمة مليون وستمائة وثلاثة وأربعين الفا وسبعمائة وخمسة وعشرين شيكلا.

وقال أبو الرب، في بيان صحفي اليوم الأربعاء، إن أكثر من (16.597) من الاسر الفقيرة والايتام، استفادت من هذه المبالغ منذ اعلان حالة الطوارئ الشهر المنصرم.

وأوضح أن (329.750) شيكلا خصصت لمشاريع كفالات الأيتام، وجارٍ صرف مبلغ مائتين وخمسين ألف دولار من خلال صندوق الزكاة، بتمويل من الهيئة العمانية للأعمال الخيرية على هذه المشاريع، كما أن لجان الزكاة تحضر لصرف مليون ونصف مليون شيكل للأيتام خلال أيام، بتمويل من هيئة الأعمال الإماراتية وزكاة المناصرة عمان.

ولفت إلى أنه تم صرف كفالات الأسر الفقيرة بقيمة (27.750 ) شيكلا وتوزيع طرود غذائية بقيمة (914130) شيكلا، استفادت منها (7622) اسرة، إضافة الى مشروع المساعدات النقدية والعينية بقيمة (227.190) شيكلا، استفادت منها (3071) اسرة، ومشروع المساعدات الطبية بقيمة (72.450) شيكلا، انفقت على 405 مستفيدين. وفقاً لما أوردته وكالة الأنباء الرسمية

وأضاف أبو الرب ان صندوق الزكاة ولجانه قاموا بالعديد من المشاريع كمشروع "تمكين" لدعم الأسر الفقيرة بقيمة (5000) شيكل، ومشروع رغيف الخبز للأسر الفقيرة والأيتام بقيمة (16.500) شيكل، استفادت منها (50) أسرة، ومشروع طوارئ، الذي ساهم فيه صندوق الزكاة ولجان الزكاة بقيمة 56 ألف شيكل، وساهم صندوق الزكاة بـمبلغ 20 ألف شيكل للجنة زكاة بيت لحم ، وساهمت لجنة زكاة شمال الخليل بـمبلغ 36 ألف شيكل للجنة الطوارئ وتقديم وجبات طعام جهزة بقيمة 20 ألف شيكل، تم توزيعها 350 أسرة .

وأكد أن وزارة الأوقاف ممثلة بصندوق الزكاة الفلسطيني تعمل جاهدة من أجل تحسين مستوى البرامج والمشاريع المنفذة لخدمة المواطن الفلسطيني، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية والاجتماعية السائدة في فلسطين في هذه الأيام.

بدوره، أوضح مدير عام صندوق الزكاة الفلسطيني إسماعيل أبو الحلاوة، أن الصندوق بصدد القيام بالعديد من المشاريع التي تم إعداد المخططات والدراسات بخصوصها، والتي تعود بالنفع والفائدة على المجتمع، وتحقق سياسة الوزارة ورؤيتها في مساعدة الفقراء والمحتاجين .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد