ترامب يُقلِق الأمريكيين بتصريح حول فيروس كورونا

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

أثار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حالة من القلق والخوف في قلوب الأمريكييين، بتصريح مثير حول انتشار فيروس كورونا في الولايات المتحدة خلال الأيام المقبلة.

وقال ترامب خلال مؤتمر صحفي في البيت الأبيض إن الولايات المتّحدة ستمرّ بأسبوعين "مؤلمين جدا جدا" على صعيد مكافحة فيروس كورونا المستجدّ، الذي لا ينفكّ يحصد أعدادا متزايدة من الضحايا في بلاده والعالم بأسره.

وأضاف ترامب : "الأمر سيكون مؤلما جدا، سنجتاز أسبوعين مؤلمين جدا جدا. أريد أن يكون كل أمريكي مستعدا للأيام الصعبة القادمة"، واصفا جائحة كورونا بأنها "بلاء".

وحتى صباح الأربعاء، سجلت الولايات المتحدة أكثر من 188 ألف إصابة بفيروس كورونا، نتج عنها 3890 حالة وفاة. بحسب موقع عربي 21.

ديبورا بيركس، منسقة الاستجابة عن فيروس كورونا، في البيت الأبيض، قالت إنه يتم حاليا تقييم النماذج المختلفة، وتطورات الأزمة، وأعداد الإصابات والوفيات في الولايات المختلفة.

وأضافت : "وذلك مثلما يتم تقييم تجارب الدول الأخرى، والتطورات في إيطاليا الأكثر تضررا، "لنعرف ما قد نحتاج إليه في المستقبل لمكافحة التزايد في عدد الإصابات".

وبينت أن "العبء الأكبر يقع على الأطقم الطبية، التي تتعرض إلى التوتر والإجهاد الشديدين، لاحتواء انتشار الفيروس".

وتابعت: "نستطيع التعامل مع البؤر المنتشرة لفيروس كورونا في الولايات المتحدة، ونسعى إلى احتواء الفيروس بشكل كبير؛ حتى لا يشكل بؤرا جديدة أخرى في البلاد".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد