قلقيلية : المحافظ يلتقي وفدا من جمعية أصدقاء الرفق بالحيوان

قلقيلية / سوا / التقى اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية وفدا من جمعية أصدقاء الرفق بالحيوان الفلسطينية ضم" Layz Tyson " مديرة العلاقات الدولية في الجمعية، واحمد صافي منسق الجمعية، ود.بلال أبو هلال من دائرة الطب البيطري في جامعة النجاح، والمهندس محمد أبو دقة منسق دائرة العلاقات العامة في جامعة النجاح بحضور مدير مديرية الزراعة احمد عيد ومدير دائرة البيطرة الدكتور سمير الفقهاء.

واطلع المحافظ الوفد على واقع محافظة قلقيلية وما تعانيه بفعل الإجراءات الإسرائيلية المتمثلة بالجدار والاستيطان، منوها إلى ان إسرائيل أمعنت في تدميرها للبيئة الفلسطينية، فاستهدفت كافة المناطق وركزت على المحميات الطبيعية لتدميرها لصالح المشروع الاستيطاني.
وقال المحافظ ان قوات الاحتلال قامت بغمر المحميات الطبيعية بالمياه العادمة وقامت بنشر الخنازير البرية والكلاب الضالة، مشيرا الى ان محافظة قلقيلية تعاني من خطر الخنازير البرية التي تهدد امن المواطنين وتتلف محاصيلهم الزراعية، واضاف ان جدار الفصل العنصري اصبح حاجزا للنفايات الصلبة والحيوانات الضالة والحشرات مما عرض حياة المواطنين للخطر وساهم في انتشار الأمراض خاصة في القطاع الحيواني.
وطالب المحافظ بضرورة فضح الممارسات الاسرائيلية وانتهاكاتها بحق البيئة الفلسطينية وتدميرها للثروة الحيوانية فيها، مشيرا الى ان الشعب الفلسطيني ينشد السلام الذي غاب عن الارض المقدسة وطال الانسان والنبات والثروة الحيوانية وكل سبل الحياة.
من ناحيته استعرض د.بلال ابو هلال الاضرار الناجمة عن الخنازير البرية مؤكدا ان الاحتلال سعى لنشرها في المناطق الفلسطينية خاصة الزراعية منها، مشيرا الى ان الخنازير لها اضرار اخرى تتمثل بنقلها مرض انفلونزا الخنازير، منوها الى اهمية تعاون الجميع لمكافحة الخنازير.
وقدم احمد عيد شرحا مفصلا حول الواقع الزراعي والاستهداف الإسرائيلي للمحميات الطبيعية، مؤكدا أن إجراءات الاحتلال دمرت البيئة الفلسطينية وخلقت واقعا صعبا لا يمكن التعايش معه.
وجرى خلال اللقاء بحث آليات مكافحة الخنازير والكلاب الضالة لما لها من آثار كارثية على القطاع الزراعي.
وقام الوفد بجولة على مقاطع من جدار الفصل العنصري في محافظة قلقيلية واطلعوا على آثاره الكارثية على حياة المواطنين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد