جوال

لا إصابات جديدة بفيروس كورونا

ملحم: 522 عينة من المشكوك بإصابتهم قيد الفحص وسنعلن النتائج فور ظهورها

إبراهيم ملحم

إبراهيم ملحم

رام الله - سوا

أعلن المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم، اليوم الثلاثاء، عدم تسجيل أي إصابات جديدة بفيروس كورونا في فلسطين، ليستقر العدد عند 117 إصابة في الضفة الغربية وقطاع غزة .

وأكد ملحم خلال الإيجاز المسائي لآخر تطورات وباء كورونا، أنه تم أخذ 522 عينة اليوم لجميع المشكوك في إصابتهم، وجميعها تحت الفحص في المختبرات الفلسطينية المركزية في رام الله و بيت لحم ، منوهًا إلى أنه سيتم الإعلان عن النتائج في بيان لاحق فور ظهورها.

وبخصوص الوافدين من الأردن، أكد ملحم خضوعهم جميعًا للحجر الصحي في أريحا وفي محافظات أخرى حسب مناطق سكناهم، منوهًا إلى أنه تم أخذ عينات من الجميع وستظهر خلال ساعات.

وشكر المملكة الأردنية الهاشمية ملكًا وحكومة وشعبًا لاحتضان الفلسطينيين في فنادق البحر الميت، وعلى كرم الضيافة، مؤكدًا أن هذا الإجراء تم بعد اتصال استثنائي بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس ونظيره الأردني.

وأدانت الحكومة الفلسطينية بشدة على لسان ملحم "البلطجة" التي قامت بها قوات الاحتلال الإسرائيلي في شوارع رام الله أمس، وعكّرت من الإجراءات الاحترازية وحالة الطوارئ السارية في البلاد.

وتابع، "هذه الإجراءات تتناقض مع كل التدابير الوقائية التي تتخذها جميع دول العالم، فالاحتلال بهذه الإجراءات يشيع هذا الوباء مع ما تتخذه من كسر للإجراءات التي تقوم بها فلسطين لحماية شعبها".