جوال

ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا في إسرائيل

كورونا إسرائيل

كورونا إسرائيل

تل بيب - سوا

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، عن وفاة مُسنة إسرائيلية جراء إصابتها بفيروس كورونا ، وبذلك يرتفع عدد الوفيات في إسرائيل إلى 18 حالة .

وأفادت الوزارة بأنه تم تسجيل 4831 إصابة بفيروس كورونا في إسرائيل حتى ظهر اليوم، من بينهم 83 في حال خطيرة و 90 في حال متوسطة و 161 تماثلوا للشفاء.

وفي وقت سابق من اليوم، قال مدير عام وزارة الصحة الإسرائيلية، موشيه بار سيمان طوف، إن الوزارة تستعد لفرض إغلاق على بلدات بأكملها، في إطار مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، مشيرا أن قرارا قد يتخذ في وقت لاحق من اليوم.

وأشار بار سيمان طوف إلى أن فرض إغلاق كهذا "يستوجب تدخلا عاليا جدا لقيادة الجبهة الداخلية (في الجيش) والشرطة".

وأضاف بار سيمان طوف أنه "نتابع انتشار المرض في البلاد وفي العالم أيضا. ونرى أن الأعداد (لحاملي الفيروس) في البلاد تواصل الارتفاع، وأعداد المرضى أيضا، لكن الصورة التي ننظر إليها باهتمام أكبر هي صورة وضع المرضى في حالات خطيرة والمتوفين. وبالأمس رأينا ارتفاعا كبيرا (للإصابات بالفيروس) في يوم واحد، ولسعادتنا أن الصورة معتدلة اليوم، لكن ما زال ليس بإمكاننا القول إن يوجد تغيير في الاتجاه، بل على العكس".

وحذر من عدم الالتزام بالتعليمات والقيود بحلول عيد الفصح اليهودي. "نحن نخشى من أنه إذا لم نحرص على القواعد مع حلول عيد الفصح، فسنرى ارتفاعا بعدد المصابين بالعدوى. واليوم نحن ندفع ثمن أحداث عيد المساخر، ونخشى من أن يجلب الفصح أحداثا أخطر. لذلك ندعو الجمهور إلى الحرص على تطبيق التعليمات".