جوال

بدء صرف المنحة القطرية لشهر 3 في قطاع غزة

صرف المنحة القطرية للفقراء في غزة

صرف المنحة القطرية للفقراء في غزة

غزة - سوا

بدأ صباح اليوم الثلاثاء صرف المنحة القطرية لشهر 3 2020 للأسر المتعففة والفقيرة في قطاع غزة ، بعد اتخاذ كافة إجراءات الوقاية والسلامة من قبل الجهات المعنية تجنبا للازدحام ، بسبب فيروس كورونا .

ونظمَّت الشرطة الفلسطينية بوزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة، منذ الساعات الأولى لصباح اليوم الثلاثاء، عملية صرف المنحة القطرية للأسر الفقيرة في قطاع غزة، وسط إجراءات احترازية للوقاية من "فيروس كورونا".

وكانت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في غزة قد قالت مساء أمس ان صرف المنحة القطرية سيبدأ من تمام الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الثالثة عصرا.

وأعلنت الوزارة عن مجموعة إجراءات لكافة المستفيدين من المنحة القطرية في قطاع غزة ، كان أبرزها تخصيص موعد الصرف لكل مستفيد (تاريخ اليوم – ساعة الصرف)، بالإضافة الى مكتب البريد.

وكان السفير القطري محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة اعمار غزة قد قال أمس أن عملية الصرف ستتم عبر فروع مكاتب البريد في محافظات قطاع غزة لـ 100 ألف أسرة، بواقع 100$ للأسرة الواحدة.

وبيّن السفير القطري أن الصرف سيكون وفق آلية جديدة ستنفذ بالتعاون مع الجهات الحكومية المختصة وعلى رأسها وزارة التنمية الاجتماعية ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارتي الصحة والداخلية بغزة، لضمان تحقيق معايير السلامة للمستفيدين والحفاظ على مسافات كافية بين المستفيدين، وذلك ضمن الإجراءات الوقائية لمواجهة تفشي فيروس "كورونا" المستجد.

وأشار العمادي إلى أن عملية التوزيع ستستمر على مدار نحو أسبوعين، وسيتم تبليغ المواطنين بمواعيد الاستلام المحددة تفاديا لحدوث تكدسات للمواطنين في مكاتب البريد.