جوال

الرئيس الأمريكي: روسيا أرسلت لنا طائرة محملة بالمعدات الطبية

ترامب

ترامب

واشنطن - سوا

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، أن روسيا أرسلت للولايات المتحدة الأمريكة طائرة محملة بالمعدات الطبية، مشيرا إلى أن الصين فعلت كذلك أيضا.

وقال  ترامب في مؤتمر صحفي حول فيروس كورونا المستجد في البيت الأبيض: "أعتقد في النهاية سنكون أقوى، لقد تعلمنا الكثير"، وفق موقع سبوتنيك.

وأضاف" يجب أن أقول إن لدينا علاقات ممتازة مع العديد من البلدان"، مشيرا إلى أن الصين أرسلت للولايات المتحدة بعض الموارد... وروسيا طائرة كبيرة جدا مليئة بالإمدادات الطبية، ودول أخرى أرسلت لنا الكثير، هذا لطيف ورائع"، على حد تعبيره.

وتفيد آخر إحصاءات منظمة الصحة العالمية بأن عدد الإصابات بفيروس كورنا المستجد بلغ 750 ألفا، في حين ارتفع عدد الوفيات إلى نحو 38 ألفا، وهو ما يعادل نسبة 4.7% من مجموع الإصابات، وتعافى نحو 160 ألفا من الوباء.

وينتشر الفيروس على نحو متسارع في الولايات المتحدة، لكن ما تزال أوروبا المتضرر الأكبر من هذا الفيروس، إذ تجاوز عدد الإصابات فيها 408 آلاف.

كما تنفرد القارة بأكثر من نصف الوفيات الناتجة عن الفيروس، ففي إيطاليا وحدها حصد كورنا 11 ألفا و591 شخصا، في حين بلغ عدد الوفيات في إسبانيا 7400، وفي فرنسا أكثر من 3 آلاف وفاة، وفي بريطانيا 1408 وفيات.