جوال

22 دولة لم يصلها فيروس كورونا حتى اللحظة

فيروس كورونا

فيروس كورونا

لندن - سوا - وكالات

نشر موقع صحيفة ديلي ستار أونلاين البريطانية بحثا استعرض فيه عدد الدول التي لم يصلها فيروس كورونا المستجد حتى اللحظة ، مبينا ان هناك 22 دولة لم يصلها الفيروس حتى تاريخ 29 مارس 2020.

وبحسب موقع الصحيفة فإن دول في افريقيا لم يصلها فيروس كورونا وهي :" ملاوي ، وبوروندي ، وجنوب السودان ، وسيراليون ، وليسوتو ، وجزر القمر ، وساوترمي وبرينسيبي".

وفي آسيا لم تسجل دول مثل اليمن ، وكوريا الشمالية ، وطاجيكستان ، وتركمانستان ، أي إصابة بفيروس كورونا حتى اللحظة".

وفي أوقيانوسيا لم تسجل دول مثل "جزر سليمان ، وفانواتو ، وساموا ، وكيريباتي ، ومكيرونيزيا ، وتونغا ، وجزر مارشال ، وبالاو ، وتوفالو ، وناورو ، أي إصابة بفيروس كورونا حتى اللحظة.بحسب عربي21

وتفيد آخر إحصاءات منظمة الصحة العالمية بأن عدد الإصابات بفيروس كورنا المستجد بلغ 750 ألفا، في حين ارتفع عدد الوفيات إلى نحو 38 ألفا، وهو ما يعادل نسبة 4.7% من مجموع الإصابات، وتعافى نحو 160 ألفا من الوباء.

وينتشر الفيروس على نحو متسارع في الولايات المتحدة، لكن ما تزال أوروبا المتضرر الأكبر من هذا الفيروس، إذ تجاوز عدد الإصابات فيها 408 آلاف.

كما تنفرد القارة بأكثر من نصف الوفيات الناتجة عن الفيروس، ففي إيطاليا وحدها حصد كورنا 11 ألفا و591 شخصا، في حين بلغ عدد الوفيات في إسبانيا 7400، وفي فرنسا أكثر من 3 آلاف وفاة، وفي بريطانيا 1408 وفيات.

وتخطى عدد الوفيات الناجمة عن وباء كوفيد-19 في الولايات المتحدة مساء أمس الاثنين ثلاثة آلاف، بينما ارتفع عدد الإصابات المؤكدة بالفيروس إلى أكثر من 163 ألفا، بحسب ما أظهرت حصيلة أعدّتها جامعة جونز هوبكنز.