الداخلية برام الله : لا قرار حتى الآن حول تمديد حالة الطوارئ في فلسطين

الاجهزة الامنية في الضفة الغربية - أرشيفية -

قال الناطق باسم وزارة الداخلية الفلسطينية في رام الله العميد غسان نمر، اليوم الاثنين، إنه لا قرارات حتى الآن حول تمديد حالة الطوارئ في فلسطين، وهذه المسألة مرتبطة بارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا ومدى استقرار الوضع.

وأضاف  نمر خلال الإيجاز المسائي حول مستجدات كورونا، أنه جرى فحص 200 عينة من بينها 100 بمحافظة الخليل، وظهرت نتائجها كافة سلبية وغير مصابة بفيروس كورونا المُستجد (كوفيد 19).

وأكد أنه لا إصابات جديدة بفيروس كورونا، ويبقى عدد الإصابات 115، وننتظر نتائج 100 عينة قيد الفحص المخبري.

وأوضح أن الشخص في حال تبين عدم إصابته بعد أخذ العينة لا يتم الاتصال به، مشيرا إلى وجود 39 إصابة بالفيروس في قرى شمال غرب القدس .

وأشار نمر إلى أن الطب الوقائي يعمل على مدار 24 ساعة، وقام بفحص أكثر من 6 آلاف حالة، وكل شخص تم فحصه ملزم بالحجر المنزلي لمدة 14 يوما، مضيفا أنه تم فحص 50 عينة من قطاع غزة وجميعها غير مصابة، فيما يوجد 100 عينة أخرى في الخليل تحت الفحص وبانتظار نتائجها.

وفيما يتعلق بالعمال داخل أراضي الـ48، قال نمر إن جزءا منهم يعود لمنزله عبر الجبال، ولا يبلغ الجهات الرسمية، مؤكدا أنه "من أجل سلامتهم وسلامة أسرهم يجب أن يعزلوا أنفسهم في البيت، ومن لا يجد مكانا ليعزل نفسه به يمكنه التوجه للجهات المختصة وستوفر له المكان".

وقال نمر إن كافة الإصابات التي سجلت كانت بسبب الاختلاط مع مصابين، و"نحن في الأسبوع الأخطر ويجب أن نتجاوزه"، شاكرا جهاز المخابرات العامة على تأمين مسحات وعينات لوزارة الصحة لإجراء المزيد من الفحوصات، الأمر الذي يمكننا من إجراء فحوصات أكثر.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد