جوال

ترامب: يبحث اليوم مع الرئيس بوتين هذه الملفات

ترامب والرئيس الروسي بوتين

ترامب والرئيس الروسي بوتين

واشنطن - سوا

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الاثنين، أنه سيبحث مع نظيره الروسي فلاديمبر بوتين، اليوم الاثنين، أسعار النفط والتجارة وفيروس كورونا

وقال ترامب في تصريح لقناة "فوكس نيوز الأمريكية":" سأقوم في الحال بعد هذه المحادثة التليفونية [مع القناة] بالاتصال بالسيد بوتين".

وأشار الرئيس الأمريكي إلى أن موضوع الاتصال الهاتفي سيكون أسعار النفط والتجارة ومكافحة فيروس كورونا.

وأظهرت أسعار النفط العالمية، صباح اليوم الاثنين، انخفاضا بأكثر من 4 في المئة للعلامات التجارية الرئيسية بسبب مخاوف بشأن مدى تأثير انتشار فيروس "كورونا" على الطلب العالمي والمواد الخام.

أفادت بيانات التداول حتى الساعة 7:58 بتوقيت موسكو، بانخفاض أسعار العقود الآجلة لشهر حزيران/يونيو لنفط بحر الشمال خام برنت بنسبة 4.15 في المئة إلى 26.78 دولار للبرميل، بينما بلغ سعر العقود الآجلة لشهر أيار/مايو للنفط ماركة غرب تكساس الوسيط 20.51 دولار للبرميل، بانخفاض قدره 4.6 في المئة، وفق موقع سبوتنيك.

وليلا انخفضت أسعار خام غرب تكساس الوسيط بنسبة 8.52 في المئة إلى أقل من 20 دولارا للبرميل للمرة الأولى منذ عام 2002، ووصل إلى 19.92 دولار للبرميل.

ولا تزال أسواق النفط متأثرة بانخفاض الطلب الناجم في المقام الأول عن جائحة فيروس كورونا المستجد.

وصلت حالات الوفاة في الولايات المتحدة الأمريكية بسبب فيروس "كورونا" إلى 2513 حالة، كما وصل عدد حالات الإصابات المسجلة إلى 143 ألف حالة.