جوال

"الموساد" يجلب 20 ألف اختبار لفحص كورونا و 27 جهاز تنفس

فحص كورونا - توضيحية

فحص كورونا - توضيحية

تل أبيب - سوا

ذكرت وسائل اعلام إسرائيلية اليوم الاثنين، أن جهاز الموساد الإسرائيلي جلب معدات طبية إضافية لمواجهة فيروس كورونا "كوفيد 19" الذي لا يزال ينتشر بشكل كبير في إسرائيل ويزيد من عدد الإصابات.

وقالت القناة 12 العبرية، إن الموساد نجح في جلب 20 ألف "اختبار" لفحص الفيروس، إلى جانب 27 جهاز تنفسي.

وأشارت إلى أنه تم جلب 10 ملايين كمامة طبية، و700 طقم طبي واقي سيستخدم من قبل أفراد نجمة داود الحمراء.

ولفتت إلى أن هذه المعدات فيما يبدو، تم شرائها من دولة لا تقيم علاقات مع إسرائيل، مرجحةً أن يتم خلال الأيام المقبلة جلب المزيد من المعدات خاصةً أجهزة التنفس التي تعاني من نقص كبير فيها.

وارتفعت حصيلة الاصابات بفيروس كورونا "كوفيد 19" في إسرائيل اليوم الاثنين لتصل إلى 4347 اصابة، بعد تسجيل أكثر من 480 حالة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية، فيما تم تسجيل 15 حالة وفاة حتى الآن.

اقرأ/ي أيضا.. بينت يعلن انشاء منظومة للتعرف على مصابي كورونا ومراقبتهم عن بعد

وسجلت بعد ظهر اليوم، حالة وفاة في مستشفى صرفند "أساف هروفيه"، حيث أعلن عن وفاة شخص (58 عاما)، من مدينة حولون، ليرتفع عدد الوفيات في البلاد إلى 16 وفاة، علما أن غالبية الوفيات لكبار بالسن ولمن يعانون من أمراض مزمنة.

ووفقا لمعطيات الوزارة خلال الـ24 ساعة الأخيرة سجلت 482 إصابة بالفيروس بالبلاد، بينما تم تسجيل أكثر من 100 اصابة خلال 12 ساعة فقط، حيث يتم إخضاع نحو 2000 من المصابين للعلاج في المستشفيات بينهم 63 مريضا مربوطون بأجهزة التنفس الاصطناعي، مع تسجيل 16 حالة وفاة منذ انتشار الفيروس في البلاد.