جوال

نتواصل باستمرار مع وزارة المالية

سلطة النقد : الترتيبات جارية لتنفيذ عملية صرف رواتب الموظفين - استمع

صرف رواتب موظفي السلطة الفلسطينية في غزة

صرف رواتب موظفي السلطة الفلسطينية في غزة

رام الله - سوا

قال إياد الزيتاوي المدير التنفيذي لمجموعة الاستقرار المالي في سلطة النقد اليوم الاثنين ان هناك تواصل مستمر مع وزارة المالية كجهة اختصاص ، وترتيبات سيتم اتباعها لتنفيذ عملية صرف رواتب الموظفين بكل سهولة.

وأضاف الزيتاوي في تصريحات إذاعية رصدتها وكالة سوا الاخبارية ان هناك تواصل مع المصارف لوضع جدول وآلية تنفيذ قرارات رئيس الوزراء د. محمد اشتية .

واوضح ان الهدف من هذه الآليات هي عدم تجمهر الموظفين والمواطنين والتجمع عند المصارف والالتزام بتعليمات وزارة الصحة الفلسطينية من خلال توفير آلية تمكن الموظف من سحب راتبه وتأمين احتياجاته بكل يسر وسهولة.

وأكد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية امس الأحد ان رواتب الموظفين ستصرف على مدار 7 أيام ، وذلك تجنبًا للازدحام أمام البنوك ، مبينا انه وبتعليمات من الرئيس عباس تقرر إلغاء التقاعد المالي لموظفي قطاع غزة اعتبارا من الشهر المقبل.

وقال:" في اليوم الاول ستصرف الرواتب للكوادر الطبية والثاني للأجهزة الامنية والثالث للأسرى والرابع للشؤون الاجتماعية والخامس للمعلمين والسادس لبقية الموظفين والسابع للمسؤولين والوزراء.

وفيما يتعلق بخفض الفائدة على المشاريع الصغيرة ، قال المدير التنفيذي لمجموعة الاستقرار المالي في سلطة النقد ، أنه وبناء على تعليمات رئيس الوزراء فإن هناك تواصل مستمر فيما يخص تلك القرارات وهناك آليات نبحثها داخليا ومع جهات الاختصاص.

استمع للمقابلة حول المشاريع الصغيرة

وكان رئيس الوزراء محمد اشتية قد قال أمس خلال المؤتمر الصحفي "نعمل مع المانحين والجهات ذات العلاقة، من أجل برنامج قادر على تحريك عجلة الاقتصاد وخلق فرص عمل، وانعاش قطاعات إنتاجية.. سنطلب من البنوك خفض الفوائد على القروض للمشاريع الصغيرة والمتوسطة".

وتبلغ الإيرادات المالية الشهرية للحكومة الفلسطينية 1.1 مليار شيكل (306 ملايين دولار)، معظمها ضرائب وجمارك ورسوم، بينما تبلغ فاتورة رواتب الموظفين العموميين الشهرية 95 مليون دولار شهريا، بحسب بيانات الميزانية.