جوال

عقب اصابة مستشارته بكورونا

رسميا : نتنياهو سيدخل الحجر الصحي لمدة أسبوع

نتنياهو

نتنياهو

تل أبيب - سوا

ذكرت وسائل اعلام إسرائيلية اليوم الاثنين، أنه تقرر بشكل رسمي، ادخال رئيس حكومة تسيير الأعمال بنيامين نتنياهو إلى الحجر الصحي لمدة أسبوع، في اعقاب تأكيد اصابة مستشارته بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وذكرت القناة 12 العبرية، أن وزارة الصحة ومكتب رئيس الوزراء منذ الصباح يجريان مناقشات مكثفة حول الحاجة لعزل نتنياهو، وتعمل وزارة الصحة على مراقبة جمع الكاميرات الأمنية في الكنيست كجزء من التحقيق الوبائي.

وأوضحت القناة أن سيجري تحديد من كان في مكتب أو على مقربة من نتنياهو أثناء وجود مستشارته لشؤون الكنيست والحريديم رفيكا بالوخ التي أعلن عن إصابتها بكورونا، مشيرة إلة أن رئيس الوزراء سيخصع مجددا لفحص كورونا اليوم، فيما يوضح مكتبه أن التقييم الأولي هو أنه لن يخضع إلى العزل.

من جهته، قال مكتب نتنياهو: "وفقا للتقييم الأولي، لا حاجة لدخول رئيس الوزراء إلى الحجر الصحي لأنه لم يكن على علاقة قريبة مع مستشارته ولم يلتق معها، كما اتضح أنهما لم يمكثا في نفس الغرفة خلال الأسبوعين الأخيرين".

اقرأ/ي أيضا.. نتنياهو سيخضع لفحص كورونا بعد تأكيد إصابة مستشارته

وخضعت بالوخ لفحص كورونا بعد تشخيص إصابة زوجها بالفيروس، وأدخِل المستشفى وهو في حالة طفيفة، في نهاية الأسبوع الماضي، وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن توترا ساد مكتب رئيس الحكومة خلال انتظار نتائج فحص بالوخ، على خلفية تواجدها بالقرب من نتنياهو وعدد من الوزراء مؤخرا.

وقال مكتب نتنياهو في بيان، أمس، وقبل معرفة إصابة بالوخ بالعدوى، إن نتنياهو والمحيطين به يحافظون على المسافة بين شخص وآخر بموجب تعليمات وزارة الصحة.

وكان نتنياهو وزوجته ونجله، يائير، قد خضعوا قبل أسبوعين، لفحوص كورونا، تبينت جميعها أنها سليمة وعدم تشخيص إصابة بالفيروس. وأجريت فحوصات كهذه لفريق العمل المقرب من نتنياهو أيضا.

وفيما تفرض السلطات الإسرائيلية إغلاق جزئيا في البلاد، بهدف منع انتشار فيروس كورونا، امتنعت الحكومة، أمس، عن الإعلان عن إغلاق كامل، ولكنها أعلنت أنها ستشدد الرقابة على قواعد الإغلاق الجزئي.

وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية أن عدد الإصابات بكورونا في إسرائيل بلغ 4,247 شخصا، بينهم 66 في حالة خطيرة، فيما توفي 15 شخصا بالفيروس، حتى مساء أمس.