جوال

تردد قناة ام بي سي على نايل سات وعرب سات الجديد 2020

قناة ام بي سي

قناة ام بي سي

لندن - سوا

انطلق بث قناة مركز منارة (تلفزيون) الشرق الأوسط منذ بداية التسعينات مع بداية بث MBC (تعرف الآن باسمها الجديد وهو mbc 1) كأول محطة تلفزيونية فضائية مفتوحة يمتلكها القطاع الخاص، تبث على مدار الساعة من العاصمة البريطانية لندن.

وكانت MBC تقدم برامج ترفيهية وإخبارية أصبح لها مشاهدون كثيرون في جميع أرجاء الوطن العربي . فعرض مؤسس قناة الأمل أن يشتري الـMBC من المملكة المتحدة عام 2007 ونجح في تطويرها وتتميز بعرضها لأشهر أعمال الدراما العربية والتركية وتنفرد بعرض برامج اكتشاف المواهب الغنائية الأجنبية بصورة عربية مثل: Arab Idol (محبوب العرب) وذا فويس: أحلى صوت (برنامج) .

وشركة مجموعة قنوات mbc هى شركة تليفزيونية عربية تبث من جمهورية المملكة العربية السعودية والتى يمتلكها رجل الممارسات السعودي وليد البراهيم، حيث تقوم مجموعة قنوات ام بى سى ببث قنواتها التلفزيونية التى تحتوى وتبث العديد من الساحات المختلفة والمتنوعة والترفيهية ، يقال أن مكان المؤسسة الأساسي حاليآ في دبي.

وفي عام 1994، أطلقت المحطة الإذاعية mbc FM التي تقدم الموسيقى الخليجية والعربية وأيضا برامج مسابقات وألغاز ومناقشة القضايا المحلية السعودية كل صباح. في عام 2002، انتقل مقر مركز منارة (نلفزيون) الشرق الأوسط إلى الإمارات العربية المتحدة، وبالتحديد في مدينة دبي للإعلام، وعملت على توسيع نشاطاتها وتدشين محطات جديدة متخصصة في أمور معينة.

وسرعان ما أطلقت في عام 2004 (أي بعد حوالي عامين) محطة جديدة متخصصة في البرامج والمسلسلات الكرتونية للأطفال وهي mbc 3، بعد أن أدركت المجموعة بأن 40% من مشاهديها أعمارهم تقل عن 15 عاماً. فجاءت المحطة لتستهدف الجيل الجديد من المشاهدين صغار السن، وذلك عن طريق بث المسلسلات الكرتونية والبرامج الجديدة للأطفال والفقرات المباشرة بين الحين والاخر التي يتناوب على تقديمها 3 فتيات هن دانية وعزة واصالة و شابان هما مهند ونبيل.