هل أسلم وزير الدفاع الأمريكي السابق جون ماكين ؟_ شاهد

580.jpg

تناقل العديد من رواد مواقع التوصل الاجتماعي، مقطع فيديو، يظهر فيه وزير الدفاع الأمريكي السابق "جون ماكين" وهو يعلن إسلامه في سلطنه عمان ويبكي .

ويظهر في الفيديو المتداول "جون ماكين" وهو ينطق الشهادتين أمام احدى الدعاة، بحضور عدد من الدعاة في سلطنة عمان، حيث جاءت شائعة اسلام ماكين إعادة لتدوير شائعة قديمة انتشرت فى مارس 2018 عن إعلانه الإسلام، ولكنها لم تعد صالحة لإعادة التدوير كغيرها من الشائعات لأنه توفى فى أغسطس 2018 وهو ما لم يدركه مروجو الشائعة.

وجون سيدني ماكين الثالث سياسي وضابط بحرية أمريكي عمل كسيناتور أمريكي عن ولاية أريزونا منذ عام 1987 حتى وفاته. سبق له أن شغل فترتين في مجلس النواب بالولايات المتحدة وكان المرشح الجمهوري لمنصب رئيس الولايات المتحدة في انتخابات عام 2008، التي خسرها أمام باراك أوباما.

وتخرج ماكين من أكاديمية البحرية الأمريكية في عام 1958 ومشى على خطى والده وجده - كلاهما من فئة أمراء الأربع نجوم - في البحرية. وأصبح طيارًا بحريًا وقاد الطائرات الهجوم الأرضي من حاملات الطائرات. خلال حرب فيتنام كاد ماكين أن يلاقي حتفه في حريق الحاملة فورستال يو إس إس عام 1967. خلال مشاركته في مهمة تفجير خلال عملية رولينغ ثاندر في هانوي في أكتوبر 1967، تم إسقاط طائرة ماكين وأصيب بجروح خطيرة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد