جوال

ويكيبيديا من ھو ابي علي الدبیزي _ ما حقيقة تأليفه كتاب عظائم الدهور pdf

كتاب

كتاب

طهران - سوا

يتساءل العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القلية الماضية، عن مؤلف كتاب عظائم الدهور للكاتب علي الدبيزي، بعد قيام العديد من الرواد بتحليل الكلمات التي يتناولها الكتاب، وربطها بالأحداث التي تحصل في الوقت الحالي مع بداية العام 2020م، وخاصة بعد انتشار فيروس كورونا واعتباره وباء عالمي، ولكن في الواقع يمكننا القول بأن هذه النبوءة ما هي إلا أسطورة وهمية اخترعها الباحثون والمتطلعون لإثارة الذعر والخوف ونشر الإشاعات بين الناس.

رابط مباشر تحميل كتاب عظائم الدهور pdf للكاتب أبو علي الديبيزي _ تفاصيل الاقتباسات

وأحدث كتاب عظائم الدهور ضجة كبيرة عبر محركات البحث عبر جوجل وحقق حالة من الذعر الشديد والتي سيطرت على الكثير من المتابعين حول العالم، وخاصة بعد انتشار العديد من الأحاديث عن الكتاب حول نهاية العام خلال شهر مارس 2020م.

ويقول الجمیع من ناشري ھذا الكلام، أنه قبل 1400 عام وقد َ ورد في كتاب عظائم الدھور لابي علي الدبیزي ت 565ھـ، يقول الدبیزي والمتوفى سنة 565 قبل الانفجار العظیم.

وأعاد فيروس كورونا المتفشي في غالبية دول العالم الضوء لعدد من الكتب التي استطاعت أن تتنبأ بقوة بما يحصل اليوم في عالمنا، لكن بعض الكتب كانت تمتاز بالدقة في التحليل وتعطي الأمر أبعاداً علمية من بين تلك الكتاب كتاب عظائم الدهور لأبي علي الديبيزي الذي تنبأ بظهور فيروس خطير يفتك بآلاف الأشخاص حول العالم.

وقامت وكالة سوا الإخبارية اليوم الاحد 29 مارس 2020، بالبحث عن المولف في محركات البحث اشهيرة، حيث تبين أنه لا يوجد في التاريخ مؤلف كتب بھذا الاسم, ولیست له اي مؤلفات او كتب، جاء ذلك بعد نشر في دول العربي منها مصر والعراق وسوريا وفلسطين والجزائر واليمن.

جائحة فيروس كورونا 2019-20(1) هي جائحةٌ عالميةٌ جارية لمرض فيروس كورونا 2019 (كوفيد-19) والذي يحدثُ بسبب فيروس كورونا 2 المرتبط بالمتلازمة التنفسية الحادة الشديدة (SARS-CoV-2). اكتشف المرض في ديسمبر 2019 في مدينة ووهان وسط الصين، وأطلق عليه اسم 2019-nCoV وقد صنّفته منظمة الصحة العالمية في 11 مارس 2020 (جائحة).