" كل الشباب365 " تطلق مبادرة "بدنا نعلم..بدنا نساند"

غزة / سوا/ أطلقت مؤسسة كل الشباب 365 مبادرة تطوعية بعنوان "بدنا نعلم بدنا نساند" بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم بغزة، والتي تهدف إلى زيادة التحصيل الأكاديمي والمستوى التعليمي لدى الطلبة، وتخفيف العبء على المعلم الأساسي في المدرسة، إضافة إلى تنمية وثقل مهارات الخريج في سوق العمل، والتي ستكون فترة شهر واحد من 18 مارس 2015 إلى 18 أبريل 2015.

وأوضح المدير التنفيذي للمؤسسة " سرحان الدريملي " أن المبادرة تستهدف ثمانية مدارس، أربعة منها غرب غزة، وأربعة أخرى شرق غزة لإسناد المعلمين في مواد (اللغة العربية، واللغة الإنجليزية، والتكنولوجيا، والرياضيات، والإرشاد النفسي)، وذلك من الصف الخامس وحتى الصف التاسع.

وأشارت مديرة البرامج في المؤسسة "رنيم السوافيري" أنه تم اختيار المعلمين المساندين من خلال المقابلات الشخصية بإشراف من وزارة التربية والتعليم، حيث تم اختيار 20 معلم و20 معلمة، وذلك لكل مدرسة 5 معلمين مساندين.

ونوهت إلى أن المبادرة ستشمل عدة أيام ترفيهية ينفذها فريق وافي الشبابي، وكذلك سيكون هناك عدة ورشات توعوية للطلبة وذويهم حول قضايا الأشخاص ذوي الإعاقة بالتعاون مع فريق بادر الشبابي والإتحاد العام للمعاقين ويمثله "محمد أبو كميل".

وجاءت فكرة هذه المبادرة في ظل الظروف الصعبة التي يعانيها المعلمون في قطاع غزة لمساعدتهم، وستمنح الوزارة المعلمين المساندين شهادة خبرة مكافأة لهم على جهودهم، وأيضا شهادة من مؤسسة كل الشباب 365، ستوزع على المتطوعين في حفل ختامي للمبادرة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد