سبب وفاة سليمان الياسين الفنان القدير بالكويت

سبب وفاة سليمان الياسين الفنان القدير بالكويت

كشفت وسائل اعلام في الكويت اليوم الأحد 29 مارس 2020 عن سبب وفاة الفنان القدير سليمان الياسين الذي يبلغ من العمر 71 عاما في مستشفى الاميري بدولة الكويت وذلك بعد ان ادخل للمستشفى قبل عدم أيام.

ويعد الفنان سليمان الياسين أحد أعمدة الحركة الفنية والمسرحية الكويتية، كما يتميز بشخصيته الهادئة، ويمتلك في رصيده عددا كبيرا من الأعمال المتنوعة.

وقالت تلك الوسائل ان وفاة الفنان سليمان الياسين تعود لتعرضه لجلطة دماغية تعرض لها قبل عدة أيام ، ادخل على إثرها الى المستشفى الاميري في دولة الكويت ، ووصفت حالته وقتها بالحرجة ، الى ان أعلن عن وفاته صباح اليوم الأحد الموافق 29 مارس 2020.

وكشف الممثل طارق العلي أول أمس أن سليمان الياسين يرقد في المستشفى الأميري بالكويت، وطلب من الجمهور الدعاء له كي يخرج بسلام من المحنة التي تعرض لها، ونشر صورة له على حسابه الخاص على احد مواقع التواصل الاجتماعي وعلق كاتباً :"تعرض الأخ العزيز الفنان سليمان الياسين لوعكة صحية و يرقد في المستشفى الأميري، نسألكم الدعاء ما تشوف شر يا بو سارة".

وانطلقت مسيرة الفنان الكويتي من خلال الانضمام إلى فرقة المسرح الخليجي العربي، قبل أن يوسّع مجال عمله إلى التلفزيون والسينما، من خلال المشاركة بعدد من الأعمال المتنوعة، وعمل في تلفزيون الكويت، وأسس شركة آمار للإنتاج الفني مع 3 شركاء آخرين.

ويعتبر الياسين واحدًا من أعمدة الحركة الفنية والمسرحية الكويتية، حيث قدم العديد من الأعمال التلفزيونية المتميزة ، آخرها هذا العام في مسلسلي "سبع أبواب"، و"عافك الخاطر"، بالإضافة إلى الأعمال الجاري إنتاجها ومنها "بيت بيوت، سما عالية"، ومسلسل "شغف" المتوقع عرضه خلال الموسم الرمضاني المقبل.

كما شارك الياسين في العديد من المسلسلات الإذاعية منها "الدنيا بخير" ، "نوادر جحا" ، "عمر بن عبد العزيز"، "شاعر السيف والقلم المتنبي"، " الزير سالم"، ومسلسل "إمبراطورية الشمس: جنكيز خان" .

وسليمان الياسين ممثل كويتي من مواليد عام 1949 كانت بدايته عام 1968، من خلال السهرة التلفزيونية (الصراع)، وبعدها إنتقل للعمل في المسرح لفترة ومن أبرز أعماله المسرحية (الواوي، مجنون سوسو، وخر لا يعاديك)، ليعود بعدها للدراما التلفزيونية ليشارك في العديد من الأعمال، ومن أبرز أعماله (خوات دنيا، غريب الدار، الشمس تشرق مرتين، بيت تسكنه سمره).

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد