جوال

زوجة رئيس وزراء كندا توجه رسالة مهمة بعد شفائها من كورونا

زوجة رئيس وزراء كندا توجه رسالة مهمة بعد شفائها من كورونا

زوجة رئيس وزراء كندا توجه رسالة مهمة بعد شفائها من كورونا

أوتاوا - سوا

وجهت صوفي غريغوار ترودو زوجة رئيس وزراء كندا رسالة مهمة لشعوب العالم بعد شفائها من فيروس كورونا الذي أصابها خلال الفترة السابقة.

وقالت زوجة رئيس وزراء كندا :" أشعر بتحسن كبير ، تلقيت تقريرا إيجابيا من طبيبي ومن خدمات الصحة العامة في أوتاوا" (..) مشددة على ضرورة أن يتبع الجميع البروتوكولات الصحية وأن يبقوا في المنزل.

وتم اكتشاف إصابة صوفي بفيروس كورونا بعد عودتها من لندن يوم 12 مارس، ما دفع زوجها الذي لم تظهر عليه أي أعراض بالإصابة إلى البقاء معزولا والعمل عن بعد في مقر رئاسة الوزراء على بعد بضعة كيلومترات من مكتبه الرسمي.

ولوقف تفشي كورونا في كندا، أعلن رئيس الوزراء في 17 مارس، إغلاق حدود بلاده في وجه المسافرين غير الكنديين باستثناء الأمريكيين.

 

وتم تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في كندا في 15 يناير الماضي، وتجاوز عدد المصابين بحسب آخر البيانات 5 آلاف شخص، وتوفي 60 شخصا.

وحتى مساء السبت، تجاوز عدد مصابي كورونا حول العالم 658 ألفا، توفي منهم أكثر من 30 ألفا، في حين تعافى من المرض ما يزيد على 141 ألفا. وتتصدر إيطاليا دول العالم في وفيات كورونا تليها إسبانيا، لكنها تحل ثانيا بعد الولايات المتحدة في إجمالي عدد الإصابات