جوال

التحفظ على 300 عامل عائد من الداخل في جنين وإجراء فحوصات لهم

عمال فلسطينيون يعودون من إسرائيل - ارشيفية

عمال فلسطينيون يعودون من إسرائيل - ارشيفية

جينن - سوا

تعاملت الشرطة الفلسطينية خلال الساعات القليلة الماضية مع حوالي 300 عامل عائد من الداخل الفلسطيني في جنين بالضفة الغربية، وتم التحفظ عليهم وإجراء الفحوصات اللازمة لفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة ، أن الشرطة والأجهزة الأمنية وطواقم الطب الوقائي التابعة لمديرية الصحة في جنين تعاملت مع  حولي 300 عامل تم التحفظ عليهم أثناء عودتهم من الداخل الفلسطيني من خلال الحواجز المنتشرة في مدينة جنين وريفها، حيث تم التحفظ عليهم في الأماكن المخصصة لذلك بعد عمل الفحوصات اللازمة من جهات الاختصاص حفاظا على سلامتهم وعائلاتهم والمجتمع الفلسطيني .

وناشدت الشرطة في بيان وصل "سوا" نسخة عنه، مساء السبت، المواطنين العمال العائدين من الداخل الفلسطيني الالتزام بالتعليمات الصادرة من جهات الاختصاص حفاظا على أمنهم وسلامتهم والمجتمع الفلسطيني من مرض الكورونا .

اقرأ/ ي أيضا.. الشرطة تتعامل مع 900 عامل دخلوا إلى محافظة نابلس

وكانت الشرطة والأجهزة الأمنية قد أعلنت صباح اليوم، أنها تعاملت على مدار الـ 48 ساعة الماضية مع 900 عامل دخلوا منطقة المحافظة، وحجزت 12 مركبة وأغلقت 8 محلات غير ملتزمة بحالة الطوارئ وتابعت 26 حالة حجر منزلي غير ملتزمة .

وذكرت إدارة العلاقات العامة والاعلام بالشرطة ان الشرطة والمؤسسة الأمنية ومن خلال حواجزها على مداخل المدينة وقيام مراكز الشرطة المنتشرة في ارجاء المحافظة بإقامة حواجز، ومتابعة حالات الحجر المنزلي مع لجان الطوارئ وضباط القواطع من الأجهزة الأمنية وحث العمال القادمين لهذه المناطق بالتعاون مع الطب الوقائي ومراجعة مركز الرصد والفرز .

وأضافت أن الشرطة تعاملت أيضاً مع المحلات والمقاهي غير المصرح لها ب فتح أبوابها، وأماكن الاكتظاظ في المحلات التموينية وقامت بعدة جولات ميدانية بكافة أرجاء المحافظة .

وأكدت الشرطة انها قامت باتخاذ إجراءاتها بحق المركبات والمحلات والأشخاص غير الملتزمين بحالة الطوارئ حسب الأصول الإدارية والقانونية.