شكوى من عدم وجود إجراءات صحية

الجيش الإسرائيلي يقرر حظر خروج الجنود من قواعدهم لمدة 30 يوما

الجيش الإسرائيلي - ارشيفية

قرر الجيش الإسرائيلي اليوم السبت حظر خروج الجنود من قواعدهم العسكرية والعودة لمنازلهم من اليوم وحتى 30 يوما، وذلك خشية نقلهم لعدوى فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وبحسب صحيفة "معاريف" العبرية، تم الطلب من الجنود التزام قواعدهم العسكرية ممن يخدمون في مهام داخل القواعد، كما طلب منهم الاستعداد للبقاء فترة أطول في الدوام حتى بعد "عيد الفصح"، وهو ما يعني بقائهم شهراً دون إجازات.

في المقابل، اشتكى جنود يخدمون في قاعدة الجيش الكبرى في النقب من عدم وجود إجراءات صحية داخل القاعدة، ووجود طوابير أمام قاعات الأكل ودخول إسرائيليين للقواعد واحتكاكهم بالجنود، بالإضافة إلى تأخر فحوصات الكورونا لأيام، بحسب موقع عكا.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، أن عسكريين أمريكيين قرروا إرجاء المناورات العسكرية المشتركة مع الجيش الأمريكي.

اقرأ / ي أيضا.. تنسيق أمريكي إسرائيلي لمواجهة فيروس كورونا

وأوضح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أنه تقرر تأجيل المناورات لعدة أيام بطلب من الجيش الأمريكي لاستكمال قضايا تتعلق بالتنسيق.

من جانبها، أرجعت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أن سبب إرجاء المناورات لتفشي فيروس كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل.

يشار إلى أن وزارة الصحة الإسرائيلية أعلنت مساء اليوم السبت ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" في إسرائيل إلى 3619 بعد تشخيص حالات جديدة، فضلا عن 12 حالة وفاة بالفيروس حتى الآن.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد