جوال

انتخاب الأب سمعان نائبا بطريركيا للسريان الكاثوليك في القدس

الأب أفرام سمعان

الأب أفرام سمعان

بيروت - سوا

انتخب "سينودس أساقفة الكنيسة السريانية الكاثوليكية" في دورته التي انعقدت في دير سيّدة النجاة البطريركي في لبنان، الأب أفرام سمعان، كاهن رعية القدس ، مطرانا نائبا بطريركيا على القدس والأراضي المقدسة والأردن، والأب رامي قبلان، الزائر الرسولي في أوروبا، مطرانا معتمدا بطريركيا لدى الكرسي الرسولي في روما.

وقالت أمانة سرّ "بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية"، في بيان صدر عنها، إن "قداسة البابا فرنسيس ثبّت هذين الانتخابين، اليوم السبت، وسيتمّ تحديد موعد الإحتفال بالسيامة الأسقفية لكلّ من المطرانين المنتخَبين في موعد يُعلَن عنه لاحقًا"، وفق وكالة وفا.

يشار إلى أن المطران أفرام سمعان من مواليد العاصمة اللبنانية بيروت، في 2 أيّار1980. سيم كاهنا في 24 حزيران 2006. وخدم في العديد من المواقع من ضمنها: أمانة سر البطريركية، وعضوا في اللجنة الليتروجية البطريركية، وقيما لدار البطريركية وأمينا لصندوق أوقاف البطريركية، إضافة إلى خدمته الراعوية والإرشادية.

كما عين معاونا للمطران مار غريغوريوس بطرس ملكي، النائب البطريركي في القدس والأراضي المقدسة والأردن، فسلّمه المطران ملكي مسؤولية الأمور القانونية في النيابة البطريركية، والنشاطات الراعوية في رعية القدس، وتعليم اللغة السريانية، وإدارة بيت مار توما للحجّاج في القدس، وتمثيله  في العديد من المناسبات الروحية والمدنية.

ويتقن المطران سمعان اللغات السريانية والعِبرية والعربية والفرنسية، ويلمّ بالإنكليزية.