محدث: 4 إصابات واعتقال 6 مواطنين خلال اقتحام الاحتلال لقرى بالضفة

جنود الاحتلال الاسرائيلي - ارشيفية

أصيب 4 مواطنين برصاص الاحتلال المعدني المغلط بالمطاط، وإصابة العشرات بالغاز المسيل للدموع، إضافة لاعتقال 6 مواطنين بينهم فتى خلال مواجهات واقتحامات نفذها الاحتلال الإسرائيلي في قرية التوانة بمسافر يطا جنوب الخليل، وقرية كفر قدوم شرق قلقيلية.

وفي الخليل، أفاد منسق اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في جنوب الخليل راتب الجبور، بأن قوات الاحتلال اعتقلت من القرية قصي خليل عيسى ربعي (24 عاما)، وشادي اياد حسين ربعي (23 عاما)، ووجدي جمال محمد عيسى ربعي (21 عاما). وفق وفا

وأوضح الهلال الأحمر أن قوات الاحتلال أطلقت النار اتجاه المواطنين، ما أدى لإصابة مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالغاز المسيل للدموع.

يشار إلى أن مستوطني "حفات ماعون" المقامة على أراضي المواطنين شرق بلدة يطا، هاجموا القرية ورشقوا الأهالي ورعاة الماشية بالحجارة، بحماية من جنود الاحتلال الذين أطلقوا وابلا من الرصاص وقنابل الغاز والصوت ما تسبب باصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز السام.

وفي قلقيلية، أصيب شابان برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، إلى جانب العشرات بحالات اختناق، واعتُقل فتيان شقيقان، اليوم السبت، عقب اقتحام قوات الاحتلال قرية كفر قدوم شرق قلقيلية.

وأفاد منسق المقاومة الشعبية في قرية كفر قدوم مراد شتيوي لوكالة الأنباء الرسمية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشقيقين اسلام (14 عاما)، وليث عبد الرحيم علي (13 عاما) من قرية كفر قدوم شرق قلقيلية، عقب اقتحام قوات الاحتلال القرية.

وأوضح أن جنود الاحتلال أطلقوا وابلا من الرصاص الحي والمعدني وقنابل الصوت باتجاه المواطنين، ما أدى إلى إصابة مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، إلى جانب العشرات بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، بينهم مسنة ورضيعة .

ومن جانبه، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم السبت، الفتى نصر درويش خلال اقتحامهم بلدة العيسوية شرق القدس المحتلة.

وأوضحت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال استهدفت بالرصاص تسعة خزانات مياه على أسطح المنازل ودمرتها.

وفي رام الله ، اعتدى مستوطنون متطرفون، مساء اليوم على مواطن من قرية المغير شمال شرق رام الله.

وأفادت مصادر محلية بأن مجموعة من المستوطنين اعتدت على المواطن منذر أبو عليا من قرية المغير، وحطموا زجاج سيارته. وفق وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد