لا إصابات جديدة بكورونا

الحكومة: الرواتب في موعدها وندعو المواطنين لعدم التبذير

إبراهيم ملحم

قال الناطق باسم الحكومة إبراهيم ملحم، إن 10 عينات منذ الصباح خرجت من جميع المحافظات وجميع نتائجها سلبية أي غير مصابة بفيروس كورونا "كوفيد 19"، مشيرا إلى أن الاحوال الصحية لجميع المصابين مستقرة.

وأوضح ملحم خلال الايجاز المسائي حول مستجدات كورونا، اليوم السبت، أن معظم الاصابات التي تقع هي نتيجة الزيارات العائلية، مضيفا: "ففي زمن الكورونا علينا تغيير ثقافة الاستقبال والرحيل والوداع وان نمتنع عن التزاور حتى نكون اكثر صحة وعافية ومانعة".

وأكد ملحم أن العزل هو اسهل مصل لعلاج فيروس كورونا، معتبرا أن الاجراءات الاحترازية التي تقوم بها الجهات المختصة هي لحماية المواطنين والحفاظ على سلامتهم ومنع تفشي الفيروس.

وبخصوص الرواتب، أكد أن الحكومة لديها اجتماع الاثنين المقبل، وسيتم متابعة الأمر بحيث يتم صرفها دون أي تعكير للأجواء الاحترازية، مشيرًا إلى أنهم يراهنون على الوعي بين المواطنين "فلا نخاف ان يتم صرف الرواتب في مواعدها".

وقال ملحم: "الحكومة ستدرس في اجتماعها الاسبوعي يوم الإثنين المقبل، كيفية صرف الرواتب، دون المس بالتحوطية والاحترازية التي بدأتها الحكومة وشعبنا على مستوى عال من الوعي، وكي لا نجعل من يوم صرف الرواتب يوما للاختلاط ولزيادة أعداد المصابين".

ونصح الناطق باسم الحكومة المواطنين بعدم التبذير، على أن يكون الاسراف بشكل محدود.

وأشاد ملحم برجال الأقاليم في جميع المحافظات والتي تسد الفراغ الذي ينشأ بسبب اكراهات الوضع وعدم تمكن الأجهزة الأمنية في الوصول لكافة المواقع، منوهًا إلى أن هناك لجان وطنية تعمل على متابعة وتوفير جميع المستلزمات.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد