جوال

رابط فحص المنحة القطرية 100 دولار لشهر 3 مارس 2020 _ محدث

دولار أمريكي

دولار أمريكي

غزة - سوا

قالت عزيزة الكحلوت الناطقة باسم التنمية في قطاع غزة ، اليوم السبت 28 مارس 2020، إن أموال المنحة القطرية وصلت بالفعل، وباتت كشوفات اسماء المستفيدين جاهزة، حيث سيتم الاعلان عن موعد صرفها حين الانتهاء من ترتيب الآليات التي تمنع تجمهور المواطنين وتحفظ سلامتهم".

من جهته قال الدكتور غازي حمد وكيل وزارة التنمية الاجتماعية في تصريحات لوكالة سوا الاخبارية إن أموال المنحة القطرية وصلت إلى قطاع غزة وسيتم صرفها لنحو 120 ألف أسرة.

من المتوقع ان تنشر وزارة التنمية الاجتماعية في غزة خلال الأيام المقبلة رابط فحص 100 دولار شهر 3 الخاص في المنحة القطرية التي تصرف للأسر الفقيرة والمتعففة في قطاع غزة الآن بواقع 100 دولار ، وذلك بعد ان أعلن اليوم عن وصول تلك الاموال الى القطاع.

ملاحظة: يتم تحديث الرابط فور اعلان الاسماء من قبل وزارة التنمية

رابط فحص المنحة القطرية لشهر 3 مارس 2020 من هنــــــا

وفي 11 مارس الماضي، أعلن السفير محمد العمادي ، رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، أن اللجنة ستبدأ، عملية صرف الدفعة الأولى من "منحة سمو أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني لإغاثة المتضررين من الحريق الذي اندلع في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة الأسبوع الماضي".

وأوضح السفير العمادي في تصريح صحفي أن المنحة ستقدم لأهالي الشهداء وكذلك الجرحى والمتضررين من الحريق من أصحاب المحال التجارية والمركبات.

وبين أنه قد تمت دراسة وحصر الأضرار الناجمة عن الحريق بالتعاون مع الوزارات والجهات المعنية، وعلى رأسها وزارة الحكم المحلي ووزارة الأشغال العامة والإسكان ووزارة الاقتصاد وبلدية النصيرات.

وأفاد أن الدفعة الأولى من المنحة ستصرف لعدد 161 من المتضررين جراء الحريق، وسيتم من خلال عبر مكاتب البريد بغزة، مشيرا الى أن اللجنة القطرية ستتابع إغاثة ومساعدة المتضررين من الحريق مع جميع الوزارات والجهات المعنية، كما أنها تعمل وبالتعاون مع جهات الاختصاص على دراسة إعادة إعمار وتجهيز منطقة السوق المتضررة بما يضمن أمن وسلامة السكان وسهولة تنقلهم.

وكانت اللجنة القطرية قد صرفت المساعدات النقدية لـ120 ألف أسرة فقيرة ومستورة في قطاع غزة يوم 23 فبراير الماضي، بواقع 100 دولار للأسرة الواحدة.