خالد: دعوة نتنياهو لعدم الاعتراف بحكومة الوفاق ابتزاز سياسي

281-TRIAL- رام الله / سوا / اعتبر عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية تيسير خالد، أن دعوة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للمجتمع الدولي، عدم الاعتراف بحكومة الوفاق الوطني الجديدة، ابتزاز سياسي.

وقال خالد في بيان صحفي اليوم الأحد، إن الهدف الحقيقي لتصرفات حكومة نتنياهو وسياسة الابتزاز التي تمارسها مع الجانب الفلسطيني هو إبقاء الأوضاع في الساحة الفلسطينية على ما هي عليه من انقسام بفصل قطاع غزة عن الضفة واستثمار هذه الحالة كذريعة من الذرائع التي تستخدمها للتهرب من استحقاقات الدخول في تسوية سياسية شاملة ومتوازنة، على قاعدة قرارات الشرعية الدولية، وبما يوفر الأمن والاستقرار لجميع شعوب ودول المنطقة.

ودعا دول العالم إلى عدم الانخداع بألاعيب نتنياهو وعدم مجاراة مناوراته وسياسة القرصنة والابتزاز، التي اعتاد على ممارستها لصرف الأنظار عن سياسة حكومته الاستيطانية العدوانية التوسعية المعادية للسلام.

وردا على ممارسات حكومة نتنياهو العنصرية وتهديداتها بفرض عقوبات على الجانب الفلسطيني، طالب خالد دول العالم ممارسة الضغط على هذه الحكومة ودفعها تحت طائلة العقوبات الى احترام حق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير واحترام القانون الدولي والامتثال لقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالقضية الفلسطينية والصراع الفلسطيني الاسرائيلي. 48
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد