تنسيق أمريكي إسرائيلي لمواجهة فيروس كورونا

كورونا إسرائيل

كشفت مجلة "يسرائيل ديفنس" العسكرية،أمس الجمعة، النقاب عن تنسيق أمريكي إسرائيلي جديد لمواجهة فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد 19".

وأكدت مجلة "يسرائيل ديفنس"، أمس الجمعة، أن سلطة الطوارئ الوطنية التابعة للجيش الإسرائيلية أجرت، قبل يومين، أول محادثة من نوعها مع نظيرتها الأمريكية "الوكالة الفيدرالية لإدارة أوضاع الطوارئ" بشأن أزمة كورونا.

وأفادت المجلة بأن المحادثة ناقشت التنسيق الأول من نوعه بين إسرائيل وأمريكا لمواجهة "جائحة" كورونا، حيث تقرر تشكيل طواقم عمل مشتركة في كل ما يتعلق بالأزمة العالمية وتأثيراتها على الجانبين.

وأدار المحادثة من الجانب الإسرائيلي كل من رئيس قسم التعاون في سلطة الطوارئ الوطنية كوبي فيميسبرغ، ومدير القسم الدولي في وزارة الصحة الدكتور إشي شلمون، ورئيس قسم السياسيات الخارجية في هيئة الأمن القومي أفنير غولوب، وفق موقع سبوتنيك.

وتناولت المحادثة الهاتفية المهمة بين الطرفين، الأمريكي والإسرائيلي، العمل على كيفية وقف انتشار فيروس كورونا، وإيجاد لقاح سريع وفعال، وفرض الحجر الصحي المنزلي، ومساعدة كبار السن، وكيفية التعاطي مع نتائج الفيروس على الاقتصاد، وتبادل المعلومات.

وحتى صباح السبت، تجاوز عدد مصابي كورونا حول العالم 597 ألفا، تُوفي منهم أكثر من 27 ألفا، في حين تعافى من المرض ما يزيد عن 133 ألفا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد