يستقر العدد عند 91 حالة

ملحم: نتائج 25 عينة جاءت سلبية ولا إصابات جديدة في فلسطين

المتحدث باسم الحكومة إبراهيم ملحم

أعلن المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم، مساء اليوم الجمعة، عدم تسجيل أي إصابة جديدة بفيروس كورونا المُستجد (كوفيد 19)، ليستقر العدد عند 91 حالة.

وأوضح ملحم، خلال الإيجاز المسائي حول وباء كورونا في فلسطين، أن نتائج 25 عينة أخذت من جميع المحافظات أظهرت أنها سلبية أي غير مصابة، مشيرًا إلى وجود 100 أخرى من قرية أرطاس قيد الفحص.

وأضاف أن السيدة المصابة من قرية أرطاس مع إبنها العامل هي ربة منزل وليست عاملة، كما ذكر خطأ بالإيجاز الصحفي الصباحي

وأشار إلى أن الحكومة ولجنة متابعة الأزمة تقيم يوميًا جميع الإجراءات وسلامة التوجهات التي تم اتخاذها لمكافحة الوباء، قائلًا: "إلى حد كبير نقول يوجد التزام رغم وجود بعض الثغرات، ولكنها تحت المتابعة والتقييم (..) ولكن يجب وجود تعامل فردي وجماعي مع الحكومة حتى تتم السيطرة".

وحذر ملحم من نشر الشائعات، مطالبا بتوخي الدقة لأن الأخبار غير الدقيقة من شأنها أن تثير البلبلة. وقال مخاطبا المواطنين: "بيوتكم ملاذاتكم الآمنة من خطر هذا الوباء". 

وكانت الحكومة الفلسطينية أعلنت، صباح اليوم، ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا "كوفيد 19" في فلسطين إلى 91؛ وذلك بعد تسجيل سبع إصابات جديدة، منها 5 في قرية بدو غرب مدينة القدس المحتلة، وإصابتان في بيت لحم لعامل في مستوطنة ووالدته.

وأوضح ملحم، خلال الإيجاز الصباحي، أنه من بين 100 عينة تم أخذها من قرية بدو في القدس، كانت خمس حالات منها إيجابية، منهم رضيعة (عامان) وطفل (10 سنوات) وشابان في العشرينات ورجل خمسيني.

وذكر المتحدث باسم الحكومة أن جميع المصابين نقلوا إلى فندق الكرمل في مدينة رام الله للحجر الصحي، فيما جرى نقل الرجل الخمسيني إلى "هوجو شافيز" في الحجر الصحي.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد