محدث: إصابة مواطنين برصاص الاحتلال في قلقيلية والخليل

جيش الاحتلال الإسرائيلي - أرشيفية -

أصيب مواطنين فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، أحدهما خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان، والمطالبة ب فتح شارع القرية المغلق منذ أكثر من 16 عامًا في قلقيلية، وآخر جراء اعتداء مستوطنين على رعاة في قرية التواني شرق بلدة يطا، جنوب الخليل.

وأفاد منسق المقاومة الشعبية في قرية كفر قدوم مراد شتيوي، بأن جنود الاحتلال اقتحموا القرية بعد انطلاق المسيرة الأسبوعية، وأطلقوا الرصاص الحي و"المعدني" وقنابل الصوت، ما أدى لإصابة مواطن يبلغ من العمر 50 عاما بعيار معدني في قدمه، جرى علاجه ميدانيا. وفقاً لما أوردته وكالة الأنباء الرسمية

وأشار شتيوي إلى أن قناصة جنود الاحتلال اعتلوا أسطح المنازل، عرف منها منزل المواطن عبد الرزاق عامر، بالإضافة إلى تحطيم نوافذ العديد من المنازل جراء إطلاق قنابل الصوت والرصاص "المطاطي" صوبها، عرف منها منزلا المواطنين أسامة عامر ومهند عامر، كما تم تخريب خزان ماء يعود للمواطن عماد عبد اللطيف.

ومن جانبه، أفاد فؤاد العمور، من لجنة الحماية والصمود بمسافر يطا، بأن مستوطنين ترافقهم كلاب بوليسية هاجموا رعاة الأغنام في قرية التواني، ما أدى لإصابة الشاب حسين صابر الهريني بجروح في بطنه ويده، نقل إثرها إلى مستشفى يطا الحكومي.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد