بالفيديو والصور: شاهد: كيف أتلف فيروس كورونا رئتي مريض قبل أيام من ظهور الأعراض

فيروس كورونا - توضيحية

نشرت شبكة "سي إن إن"، اليوم الجمعة مقطع فيديو، يكشف كيف ينتشر فيروس كورونا المستجد بسرعة عبر الرئتين، وما يتسبب في أضرار واسعة النطاق ومحتملة على المدى الطويل، حيث استخدم الأطباء في جامعة جورج واشنطن تقنية الواقع الافتراضي بزاوية 360 درجة لتصوير رئتي مريض COVID-19 الذي تم نقله إلى المستشفى.

وقبل أيام قليلة من التقاط الصور، لم يكن لدى المريض، وهو رجل يبلغ من العمر 59 عاما، أي أعراض على الإطلاق، وفقا لشبكة "سي إن إن"، وكان يتمتع بصحة جيدة بشكل عام باستثناء إصابته بارتفاع ضغط الدم.

ولكن في الوقت الذي كان فيه تحت رعاية الدكتور كيث مورتمان، رئيس جراحة الصدر في المستشفى، كان المرض قد تسبب في دمار رئتيه، ويمكن رؤية ذلك بوضوح في الصور، وفي المسح، يمكن رؤية المناطق الصفراء، التي تسلط الضوء على المناطق المصابة والملتهبة، في كلا الرئتين.

وتم تشخيص إصابة الرجل بـ COVID-19 وعُزل في أحد المستشفيات، حيث لم يكن لديه سوى أعراض تشبه البرد، مثل الحمى والسعال وضيق التنفس. ولكن في غضون أيام، بدأت حالته في التدهور بسرعة.

ووضع الأطباء الرجل على جهاز التنفس الصناعي، ولكن حتى هذا لم يكن كافيا، وتم نقله إلى جامعة جورج واشنطن (GWU).

وقام الدكتور مورتمان وفريقه بتحويل مسح رئتي الرجل إلى فيديو الواقع الافتراضي الذي أعاد تصوير صدر الرجل في ثلاثة أبعاد في 360 درجة.

وذكرت شبكة "سي إن إن" أن المريض، الذي لا يزال في حالة حرجة في وحدة العناية المركزة، ويحتاج إلى جهاز للتنفس.

وقال مورتمان: "أريد أن يرى الناس هذا ويفهمون ما يمكن أن يفعله هذا الفيروس .. يحتاج الناس إلى أخذ هذا على محمل الجد."

ويواصل فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" تفشيه حول العالم، مسجلا أرقاما جديدة لعدد مصابيه الذين تجاوزوا نصف مليون مصاب، فيما تجاوزت أعداد الوفيات 24 ألف حالة وفاة حتى صباح اليوم الجمعة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد