جوال

رابط مباشر تحميل كتاب الفيض pdf بكامل الاجزاء _ تنبأ بجائحة الوباء بين البشر

كتاب

كتاب

ل - سوا

مع انتشر وباء فيروس كورونا المستجد، زاد البحث عن كتاب الفيض للكاتب ديفيد كوامن، والذي يتحدث في جزئه الاول عن أمراض الحيوانات المعدية و جائحة الوباء التالية بين البشر، حيث تقدم لكم وكالة سوا الاخبارية اليوم الجمعة 27 مارس/ أذار 2020،رابط تحميل كتاب الفيض pdf برابط مباشر بكامل الاجزاء على أكثر من سيرفر.

رابط مباشر تحميل كتاب الفيض pdf بكامل الاجزاء من هنـــــــا

ويتحدث الكتاب عن علاقة الإنسان بالأمراض المعدية من الحيوانات، وربما يتساءل القارئ وما علاقتي بالأمراض المعدية، ولماذا هذا الكتاب مثير للانتباه ولماذا يجب عليّ قراءة هذا الكتاب والاستفادة منه، وللإجابة على جميع هذه الأسئلة من خلال مجموعة من الأسباب ومن أهمها ما يتعلق بمؤلف الكتاب والذي يعتبر أحد أشهر كتّاب العلوم ذوي الأسلوب الغاية في البساطة والتميز، مع كوامن يبدو الأمر وكأنك تقرأ رواية بوليسية مطعّمة بكم دسم من المعارف التي لم تتعرض لها من قبل عن عالم الأمراض المعدية، وكيفية انتقالها للبشر.

يخبرنا كوتمن برحلاته لمدة 5 سنوات بين القارات الخمس في العالم، قصصه تجعلها أشبه بما يعرف بسلسلة رحلات السفاري الشهيرة، ولكن مع اهتمام أكبر بالجوانب العلمية، فإن هذا الجانب المحموم المرتبط بعالم الأوبئة، تلك المخلوقات الصغيرة جدا، تحتوي على جزء كبير من تجربتنا البشرية، في بعض الأحيان يتم هزيمتنا وننتصر، وتستمر الحياة.

يتميز مؤلف هذا الكتاب ديفيد بأسلوبه الرشيق في التعامل مع المشكلات العلمية، وخاصة الطبية، حيث يعالج أسباب ظهور العدوى بالأمراض المعدية، والبحث عن العامل الفعال المتهم في كل مرض بنقل العدوى عندما يكون هناك فيض من الممرض الذي يصل الإنسان، وهذه البكتيريا موجودة ً غالبا في الحيوانات غير البشرية.

يحتوي الكتاب على عرض تفاصيل عن أسباب انبثاق العدوى بالأمراض المعدية، والبحث عن العامل الفعال المتهم في كل مرض بنقل العدوى عندما يحدث فيض من الجرثومة الممرِضة يصل إلى الإنسان، وكثيراً ما تكون هذه الجرثومة موجودة أصلاً في حيوانات غير بشرية، كما يساعد كتاب الفيض على تفهم أسباب الأوبئة والطريقة العلمية للوقاية منها أو علاجها فردياً ومجتمعياً، ويسهم الكتاب أيضاً في إعطاء إنذار بالخطر المحتمل، وفى طرح ما يمكن فعله لتجنب انبثاق جائحة وباء قادمة، مثل جائحة كورونا أو جائحة هانتا وغيرها من الجائحات والأمراض المعدية المنتشرة بشكل كبير.

في الختام يمكننا القول بأن الكتاب مميز ويحتوي على تفاصيل عديدة ومهمة لكافة القراء فكل ما عليك هو تحميل كتاب الفيض لديفيد كوامن من خلال الموقع الخاص بنا، والتعرف على تفاصيله التي يحتويها حيث أن هذا الكتاب يحتوي على تفاصيل عديدة ومميزة، ويقوم بعرض أحداث ومعلومات مهمة لتجنب كافة هذه الأمراض وسبل الارتقاء بالإنسان لتجنب كافة المخاطر المحيطة به.

ويمكننا أن نقول لكم في النهاية للاستفادة من جميع المعلومات المتعلقة بعلم الأمراض المنقولة من الحيوانات وعلوم أخرى شبيهة بذلك فما عليك سوى قراءة كتاب الفيض لديفيد كوامن والاستفادة من كم المعلومات الكبير الموجود فيه، وكذلك العمل على مشاركته والمساهمة في نشره لكافة الأصدقاء والمهتمين بهذه المجالات.

تجدر الإشارة الى أن جائحة فيروس كورونا هي جائحةٌ عالميةٌ جارية لمرض فيروس كورونا 2019 (كوفيد-19) والذي يحدثُ بسبب فيروس كورونا 2 المرتبط بالمتلازمة التنفسية الحادة الشديدة (SARS-CoV-2). اكتشف المرض في ديسمبر 2019 في مدينة ووهان وسط الصين، وأطلق عليه اسم 2019-nCoV وقد صنّفته منظمة الصحة العالمية في 11 مارس 2020 (جائحة).

وفيروس الإيبولا ً مرضا ًحادا وخطيًرا يودي بحياة الشخص في كثير من الأحيان إذا لم يتم علاجه، حيث ظهر مرض فيروس الإيبولا لأول مرة في عام 1976 في سياق فاشيتين اندلعتا في وقت واحد، أحدهما في نزارا السودان، والأخر يامبوكو جمهورية الكونغو الديمقراطية، التي اندلعت في قرية بالقرب من نهر إيبولا اكتسبها المرض اسمه.

يعد الفاشية التي تحدث ًحاليا في غرب إفريقيا (تم الإبلاغ عن الحالات الأولى في مارس 2014 (أكبر تفشي لفيروس إيبولا وأكثرها ً تعقيدا منذ اكتشاف فيروس إيبولا الأول لأول مرة في عام 1976،مما تسبب في حالات وفيات أكثر من جميع الفاشيات الأخرى مجتمعة.