7 حالات جديدة

بالفيديو: ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في فلسطين إلى 91

الناطق باسم الحكومة الفلسطينية ابراهيم ملحم

أعلنت الحكومة الفلسطينية، صباح يوم الجمعة، عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا "كوفيد 19" في فلسطين إلى 91؛ وذلك بعد تسجيل حالات جديدة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الحكومة ابراهيم ملحم خلال الإيجاز الصحفي الصباحي إنه تم تسجيل سبع إصابات جديدة، منها 5 في قرية بدو غرب مدينة القدس المحتلة، وإصابتان في بيت لحم لعامل في مستوطنة ووالدته.

وأوضح ملحم أنه من بين 100 عينة تم أخذها من قرية بدو في القدس، كانت خمس حالات منها إيجابية، منهم رضيعة (عامان) وطفل (10 سنوات) وشابان في العشرينات ورجل خمسيني.

وذكر المتحدث باسم الحكومة أن جميع المصابين نقلوا إلى فندق الكرمل في مدينة رام الله للحجر الصحي، فيما جرى نقل الرجل الخمسيني إلى "هوجو شافيز" في الحجر الصحي.

وفي سياق متصل، بين ملحم أنه "‏لا يمكن فحص جميع العمال العائدين من الداخل بسبب نقص عدد الشرائح للفحص"، مستطردا : "نعمل جاهداً على توفير هذه العينات بكل السبل المتاحة، لذلك الحجر المنزلي مهم لتفادي تفشي الفيروس".

كما نفى ملحم الشائعات التي تم تداولها الليلة الماضية حول تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا في غزة ، منوها إلى وجود تواصل بهذا الشأن مع الطواقم الطبية في القطاع.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد