قناة عبرية: دول خليجية توفر لإسرائيل أجهزة كشف فيروس كورونا

كورونا إسرائيل

قالت القناة 12 الإسرائيلية، اليوم الجمعة إن جهاز الموساد الإسرائيلي جلب مزيدا من المعدات الطبية المخصصة للكشف عن فيروس كورنا المستجد، في إطار عمليات سرية، يعتقد أن دولا خليجية تساهم فيها عبر توفير هذه المعدات.

وأشارت القناة إلى أن جهاز الموساد، جلب نصف مليون جهاز مخصص لكشف فيروس كورونا وتشخيصه، من دولة أجنبية، في عملية مشتركة مع وزارة الأمن الإسرائيلي.

وهذه ليست المرة الأولى التي يحضر فيها الموساد معدات طبية لمواجهة فيروس كورنا الذي ينتشر بشكل كبير في إسرائيل، حيث كشف مسؤولون إسرائيليون، قبل أيام أن الموساد حصل على أجهزة للكشف عن فيروس كورونا، إضافة إلى أجهزة تنفس اصطناعي من دول الخليج، وفق موقع عربي21.

وكانت قناة "كان" الرسمية قالت الثلاثاء، إن إسرائيل ستشتري 10 آلاف جهاز تنفس صناعي من الولايات المتحدة ودول خليجية (لم تسمها)، بهدف تعزيز قدراتها الطبية، لمواجهة سيناريو التفشي المتزايد لفيروس كورونا.

وأضافت أن إسرائيل لديها حاليا نحو 3 آلاف جهاز تنفس، إلا أنه حال استمرار معدل الإصابة الحالي، الذي يتضاعف كل 3 أيام، فسوف تصل الأمور إلى وضع مقلق يتعين الاستعداد له.

وارتفعت حصيلة الوفيات والاصابات بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" في إسرائيل إلى 10 حالات وفاة، فيما تجاوزت أعداد الاصابات بالفيروس 3 آلاف اصابة منذ بدء تفشي الوباء.

وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية صباح اليوم الجمعة، ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا في إسرائيل إلى 10 حالات، بالاضافة إلى 3035 اصابة، بعد تشخيص حالات جديدة، منهم 49 بحالة خطيرة.

في غضون ذلك، أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، صباح اليوم، عن ارتفاع عدد المصابين بكورونا إلى 3035، بينهم 49 حالة خطيرة، و60 في حالة متوسطة، وحالة 2838 طفيفة. وتماثل 79 شخصا للشفاء.

وأشارت آخر معطيات نشرتها وزارة الصحة الإسرائيلية، مساء أمس الخميس، إلى وجود 2693 شخصا في البلاد تم التأكد من إصابتهم بفيروس كورونا، بينهم 39 في حالة خطيرة، و68 في حالة متوسطة و2483 حالة طفيفة. كما تماثل 68 مريضا للشفاء.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد