الجيش الإسرائيلي يرسل مئات الجنود لمساعدة الشرطة في مكافحة كورونا

كورونا إسرائيل

قرر جيش الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الجمعة تحويل مئات الجنود لمساعدة الشرطة في مهامها لمكافحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" في إسرائيل.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: "‏بناءًا على تقييم الوضع ومتابعة لطلب ‎شرطة إسرائيل وموافقة الحكومة يستعد ‎الجيش الإسرائيلي لتحويل نحو 500 جندي لمساعدة الشرطة للقيام بمهامها".

وأوضح المتحدث أن هذا القرار جاء بناءًا على توجيهات الحكومة الإسرائيلية ووزارة الصحة لمنع تفشي وباء كورونا، مشيرا إلى أن القرار يبدأ من يوم الأحد 29/3/2020.

ارتفعت حصيلة الوفيات والاصابات بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" في إسرائيل إلى 10 حالات وفاة، فيما تجاوزت أعداد الاصابات بالفيروس 3 آلاف اصابة منذ بدء تفشي الوباء.

اقرأ/ ي أيضا.. كورونا في إسرائيل : ارتفاع عدد حالات الوفاة إلى 10 والاصابات تتجاوز 3 آلاف

وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية صباح اليوم الجمعة، ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا في إسرائيل إلى 10 حالات، بالاضافة إلى 3035 اصابة، بعد تشخيص حالات جديدة، منهم 49 بحالة خطيرة.

وأعلن مستشفى "هشارون" عن وفاة مريضة بكورونا، في الـ76 من عمرها، كما أعلن مستشفى "سوروكا" في بئر السبع صباح اليوم أيضا، عن وفاة مريض بفيروس كورونا المستجد، خلال الليلة الماضية، ليرتفع بذلك عدد المتوفين من جراء هذا المرض إلى 10.

وقال مستشفى "هشارون" إن المتوفية عانت من أمراض مزمنة صعبة، فيما أعلن مستشفى "سوروكا" أن المتوفي يبلغ من العمر 93 عاما، وتم تشخيص إصابته بفيروس كورونا. وكان قد نُقل من ملجأ عجزة إلى المستشفى، بعد أن عانى من ارتفاع درجة الحرارة وضيق التنفس، إضافة إلى أنه عانى من أمراض مزمنة ومعقدة. وقد تدهورت صحته بشكل بالغ، الليلة الماضية، واضطر الأطباء إعلان وفاته.

في غضون ذلك، أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، صباح اليوم، عن ارتفاع عدد المصابين بكورونا إلى 3035، بينهم 49 حالة خطيرة، و60 في حالة متوسطة، وحالة 2838 طفيفة. وتماثل 79 شخصا للشفاء.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد