جوال

إسرائيل تسمح بإدخال 1000 جهاز لفحص كورونا إلى غزة

أجهزة فحص كورونا.jpeg

أجهزة فحص كورونا.jpeg

غزة - سوا

ذكرت وسائل اعلام عبرية صباح اليوم الجمعة أن الجيش الإسرائيلي سمح أمس بإدخال 1000 جهاز فحص لفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" إلى قطاع غزة عبر معبر بيت حانون إيرز شمال قطاع غزة.

وذكرت القناة 7 العبرية، بأن مدير التنسيق والاتصال في وحدة التنسيق لقطاع غزة سمح بإدخال أجهزة الفحص التي تبرعت بها منظمة الصحة العالمية، بحسب موقع عكا.

وقال مدير التنسيق والاتصال "إننا سنواصل مساعدة المنظمات الدولية في الحد من انتشار فيروس كورونا في قطاع غزة"، حسب قوله.

وكانت وزارة الصحة في قطاع غزة، قد أعلنت أمس الخميس، أن اجمالي الحالات المسجلة بفيروس كورونا في القطاع هي 9 حالات وهم من العائدين والمخالطين، دون تسجيل أي إصابة بالمرض من داخل المناطق في القطاع.

وحذر الناطق باسم وزارة الصحة بغزة أشرف القدرة من النقص الحاد في الادوية الأساسية والمستهلكات الطبية ولوازم المختبرات وبنوك الدم إضافة الى محدودية المواد الخاصة بفحص فيروس كورونا.

وأضاف القدرة: "ان وزارة الصحة عملت خلال المرحلة الماضية بطاقتها وامكانياتها المحدودة ومن اجل تعظيم حالة الجهوزية بما يمكن الوزارة من استجابة افضل لمواجهة فيروس كورونا وعليه فان وزارة الصحة توجه نداءاً عاجلاً وطارئاً الى المؤسسات الدولية والاغاثية لتوفير مبلغ 23 مليون دولار لدعمها باجهزة التنفس الصناعي والعناية المركزة والأدوية والمستهلكات الطبية ولوازم المختبرات والمواد الفحص المخبري بما يمكنها من تحقيق استجابة أولية حال تفشي الفيروس".