جوال

شرائح فحص ستصل إسرائيل الليلة

الكشف عن مهمة أجراها 'الموساد' الإسرائيلي لفحص كورونا

الموساد الإسرائيلي

الموساد الإسرائيلي

تل أبيب - سوا

كشفت وسائل إعلام عبرية، اليوم الخميس، عن تمكن عملاء هيئة الاستخبارات والمهمات الخاصة "الموساد" الإسرائيلي مُجدداً من الحصول على قرابة نصف مليون شريحة فحص فيروس كورونا المُستجد (كوفيد 19).

وقالت "القناة 13" العبرية، أن الشرائح ستصل إلى إسرائيل الليلة وذلك في ظل النقص الحاد بشرائح الفحص، في حين تعتبر هذه هي المرة الثانية التي يتدخل فيها عملاء للموساد للحصول على شرائح الفحص حيث حصلوا مؤخراً على أكثر من 100 ألف شريحة وكشف بعدها بان العملاء اشتروها من دول خليجية.

وأضافت القناة، أن ذلك يأتي بعد أن أعلن جيش الجيش الإسرائيلي عن الاستعانة بعناصر وحدة هيئة الأركان الخاصة "سييرت متكال" سعياً للوصول إلى عدد من مرضى كورونا الفارين من أماكن الحجر الصحي.

وفي السياق أعلن جهاز الأمن العام "الشاباك" الإسرائيلي عن نجاح وسائله التكنولوجية في منع انتشار موسع للمرض وذلك بعد الوصول إلى 500 شخص خالطوا مصابين بفيروس كورونا وطلب منهم البقاء في الحجر الصحي حيث تبين لاحقً إصابة غالبيتهم بالفيروس ما يعني تجنب اختلاطهم بالآلاف.

وسبق للحكومة الإسرائيلية أن أعلنت عن مصادقتها على منح "الشاباك" صلاحية تتبع مصابي كورونا وإرسال رسائل لهواتف من اختلطوا بهم بضرورة التزام الحجر الصحي تحت طائلة المسئولية وذلك في خطوة أثارت الجدل حول إمكانية استغلالها للمس بالحرية الفردية.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم