جوال

شاهد الفيديوهات: إدخال مساعدات طبية وانسانية من مصر إلى غزة

قافلة مساعدات طبية وانسانية لغزة

قافلة مساعدات طبية وانسانية لغزة

غزة - سوا

أرسلت جمهورية مصر العربية اليوم الخميس قافلة مساعدات طبية وانسانية لسكان قطاع غزة في ظل الأزمة التي يواجهها لمكافحة فيروس كورونا "المستجد كوفيد 19".

وجاءت المساعدات التي قدمتها جمعية الهلال الأحمر المصري عبر شاحنات تم ادخالها عبر معبر رفح البري، واحتوت على بعض المستلزمات الطبية والإنسانية للمواطنين الفلسطينيين بقطاع غزة.

وأوضحت الجمعية أن تلك المساعدات جاءت بالتنسيق مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.

وكانت وزارة الصحة في قطاع غزة، قد أعلنت أن اجمالي الحالات المسجلة بفيروس كورونا في القطاع هي 9 حالات وهم من العائدين والمخالطين، دون تسجيل أي إصابة بالمرض من داخل المناطق في القطاع.

 

وحذر الناطق باسم وزارة الصحة بغزة أشرف القدرة من النقص الحاد في الادوية الأساسية والمستهلكات الطبية ولوازم المختبرات وبنوك الدم إضافة الى محدودية المواد الخاصة بفحص فيروس كورونا.

وأضاف القدرة: "ان وزارة الصحة عملت خلال المرحلة الماضية بطاقتها وامكانياتها المحدودة ومن اجل تعظيم حالة الجهوزية بما يمكن الوزارة من استجابة افضل لمواجهة فيروس كورونا وعليه فان وزارة الصحة توجه نداءاً عاجلاً وطارئاً الى المؤسسات الدولية والاغاثية لتوفير مبلغ 23 مليون دولار لدعمها باجهزة التنفس الصناعي والعناية المركزة والأدوية والمستهلكات الطبية ولوازم المختبرات والمواد الفحص المخبري بما يمكنها من تحقيق استجابة أولية حال تفشي الفيروس".