خلال اجتماعه مع قادة الأجهزة الأمنية

بالصور: اشتية: حسب تقديراتنا ستكون الأيام القادمة أصعب من التي مضت

اشتية يجتمع مع قادة الأجهزة الأمنية

قال رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور محمد اشتية اليوم الخميس خلال اجتماعه مع قادة الأجهزة الأمنية بحضور وزيرة الصحة الدكتور مي كيلة ان التقديرات تشير الى ان الأيام القادمة ستكون أصعب من التي مضت.

جاء ذلك خلال  خلال لقائه قادة الأجهزة الأمنية، اليوم في مكتبه ب رام الله بحضور وزيرة الصحة مي كيلة، حيث بحث تشديد الإجراءات الوقائية التي أعلنتها لجنة الطوارئ الوطنية، وكيفية التعاطي مع آلاف العمّال العائدين من أماكن عملهم في أراضي الـ48، وتقييم مسار الإجراءات المتبعة.

وقال رئيس الوزراء: "حسب تقديراتنا، الأيام المقبلة ستكون أصعب من التي مضت، ليس علينا فقط بل على العالم أجمع، وعلينا التعامل بشكل دقيق مع خطر الإصابة لدى العمّال القادمين من أراضي الـ48".

ودعا رئيس الوزراء قادة الأجهزة الأمنية إلى تشديد الإجراءات على نقاط عبور العمّال، وكذلك تشديد الإجراءات على تنقل المواطنين بين المحافظات والمدن وداخلها، وفرض إجراءات حجر بيتي مشدد على بلدة بدّو والقرى المحيطة لحفظ سلامة أهلها، بعد تسجيل العديد من الإصابات فيها.

اقرأ/ ي أيضا.. التقرير اليومي : 84 إصابة بفيروس كــورونا في فلسطين بينها 9 في غزة

وجدد اشتية مطالبة العمّال بالعودة إلى بيوتهم والالتزام بالإجراءات الصحية الفلسطينية بالحجر المنزلي، والتواصل مع الجهات الصحية المخولة إذا ظهرت أعراض المرض.

وقال اشتية: "الجهة الوحيدة المخولة بمنح تصاريح التنقل للأمور التجارية هي المحافظ، وفق توصية دوائر الحكومة في المحافظة، ويُمنح التصريح لمرة واحدة وبأضيق الحدود كي لا تتعطل الخدمات الأساسية وليستمر توفر المواد الغذائية."

الى ذلك قالت وزارة الصحة، إن العدد الكلي للإصابات بفيروس كوفيد-19 " كورونا " المستجد في فلسطين بلغ 84 إصابة حتى اللحظة، بينها 9 حالات في المحافظات الجنوبية.

وأضافت الوزارة في بيانها، حول آخر مستجدات الفيروس، اليوم الخميس، إنه تم تسجيل 17 حالة شفاء لمصابين بالفيروس، ووفاة واحدة في بلدة بدو شمال غرب القدس المحتلة.

وأوضحت أن عدد المصابين الحاليين بلغ 66 إصابة، مضيفة أنه تم إجراء 4890 فحصا مخبريا لعينات مشتبه بإصابتها بالفيروس في مختبرات وزارة الصحة، من المحافظات الشمالية والجنوبية، وكانت جميعها سلبية "غير مصابة" باستثناء الحالات الـ84 المذكورة.

وأشارت الوزارة إلى أن الحجر الصحي يطبق على جميع المواطنين والزائرين القادمين إلى فلسطين لمدة 14 يوما، من تاريخ دخولهم إليها.

260320_PMO_00 (2).jpg
260320_PMO_00 (1).jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد