بينيت يعارض فرض اغلاق إسرائيل بالكامل

نفتالي بينت وزير الأمن الإسرائيلي

أعلن وزير الامن الإسرائيلي نفتالي بينيت، اليوم الخميس، عن معارضته اغلاق إسرائيل بالكامل ضمن الإجراءات لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد

وأوضح وزير الامن الإسرائيلي انه يرى "انه يوجد أشياء أكثر فعالية وتسبب اقل ضررا يمكن القيام بها"، مشيرا انه :"يأمل ان يشهد تقدما بالسياسة الرسمية التي تنتهجها إسرائيل بشأن الفحوصات متأملا الخروج من الاغلاق الحالي بأسرع وقت ممكن".

وتابع بينيت ان هناك تقدما بالجهود لشراء المعدات الطبية، وبرأيه :"هناك الكثير جدا من المعدات التي نسعى لاحضارهاـ هدفنا هو مضاعفة حجم معدات أجهزة التنفس التي نمتلكها. والمسؤول عن شراء هذه المعدات هو جهاز الموساد"، وفق موقع i24NEWS.

وأعلنت وزارة الصحة الاسرائيلية صباح اليوم الخميس عن ارتفاع عدد الاصابات بفيروس كورونا في اسرائيل الى 2495 حالة بعد تشخيص حالات جديدة ، من بينها 41 إصابة وصفت بالخطيرة.

ولوّح رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو ، مساء امس الأربعاء، بفرض الإغلاق الشامل لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، وسط تسارع بوتيرة انتقال العدوى في البلاد ليتم تسجيل 2369 إصابة من بينها خمس وفيات.

وحذّر نتنياهو من عدم الانصياع إلى التعليمات الجديدة والقيود التي تم فرضها على حركة المواطنين وعلى الأنشطة التجارية، وقال في مؤتمر صحافي عقده مساء الأربعاء، إنه "في حال عدم حدوث تحسن خلال أيام فلا مفر من فرض إغلاق كامل في كل أنحاء البلاد".

وشدد على أنه "لا مفر من فرض الإغلاق الكامل، باستثناء الاحتياجات الضرورية مثل الغذاء والأدوية، هي مسألة أيام، نقوم بجميع الاستعدادات لذلك - لوجيستيا وقانونيا". وأشار إلى أن حكومته ستواصل بحث تشديد الإجراءات لاحقا.

وقال "الخطوات التي اتخذناها تتخذ في كل أنحاء العالم ولكنها لا تكفي لأن عدد المرضى يضاعف نفسه كل ثلاثة أيام، فبعد أسبوعين يمكن أن نجد أنفسنا أمام آلاف المرضى وسيواجه الكثير منهم خطر الموت". كما دعا نتنياهو إلى "تبني سياسات صارمة للحيلولة دون انهيار المنظومة الصحية في إسرائيل".

وتابع: "لقد أصدرنا إرشادات جديدة للحد من انتشار الوباء، الهدف من هذه القيود أن تبقوا في منازلكم، يجب عليكم البقاء في منازلكم، البقاء في المنزل يعني في هذه المرحلة البقاء على قيد الحياة". وأكد نتنياهو على أهمية الانضباط الذاتي والصارم، وقال: "إذا لم نتجند للدفاع عن أنفسنا فسنجلب الكارثة. اتبعوا الإرشادات".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد