جوال

الصحة بغزة : الطواقم الطبية والقوة الشرطية وعمال النظافة يتم حجرهم 14 يوما

الطواقم الطبية والقوة الشرطية وعمال النظافة يتم حجرهم 14 يوما

الطواقم الطبية والقوة الشرطية وعمال النظافة يتم حجرهم 14 يوما

غزة - سوا

أكد رئيس لجنة طوارئ غزة بوزارة الصحة الدكتور محمد أبو سلمية اليوم الخميس أن الطواقم الطبية والقوة الشرطية وعمال النظافة يتم حجرهم لمدة 14يوم ولا يسمح لأي فرد منهم بالمغادرة لأي سبب.

وأوضح في تصريح صحفي تلقت سوا نسخه عنه ان الخطوات الاحترازية التي قامت بها وزارة الصحة من خلال تشكيل اللجان المختلفة لمتابعة تطبيق الحجر الالزامي للمواطنين العائدين من خلال معبري رفح وبيت حانون في مراكز الحجر الصحي الالزامي، مشيرا الى الدور الكبير الملقى على كاهل الطواقم الطبية وافراد الأمن وعمال النظافة في مراكز الحجر الصحي بالقطاع.

ولفت الى الجهد الكبير الملقى على الطواقم الصحية التي تعمل على مدار الساعة لتوفير الخدمة الصحية للحالات المرضية والذين يتلقون العلاج خارج قطاع غزة سواء من مستشفيات الداخل والضفة و القدس وجمهورية مصر العربية من مرضى السرطان والفشل الكلوي وامراض القلب التي تحتاج تحويلها لمتابعتها في المستشفيات.

ووجه د. أبو سلمية كلمته للطواقم الطبية قائلا "طواقمنا الطبية كافة دون استثناء أنتم الآن من تقودون المرحلة كونوا عند ظن شعبكم بكم".

وتقول وزارة الصحة الفلسطينية في غزة ، إن 9 حالات إصابة بفيروس كورونا تم اكتشافها في قطاع غزة.

وسجلت الحكومة الفلسطينية أولى الإصابات بالفيروس في 5 مارس/آذار الجاري، بمدينة بيت لحم ، بعد اختلاط فلسطينيين بسياح يونانيين، تبين إصابة بعضهم، بعد عودتهم إلى بلدهم.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم