جوال

حقيقة وفاة الطفلة اناهيتا هاشم بفيروس كورونا _ شاهد

حقيقة وفاة الطفلة اناهيتا هاشم بفيروس كورونا

حقيقة وفاة الطفلة اناهيتا هاشم بفيروس كورونا

طهران - سوا

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الخميس 26 مارس 2020، بخبر وفاة الطفلة الإيرانية " اناهيتا هاشم" متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا المستجد، حيث نفت صفحة تحمل اسم الطفلة " اناهيتا هاشم" كافة الأنباء التي تتحدث عن وفاتها، مؤكدة أن خبر الوفاة عبارة عن شائعة لا أساس لها من الصحة.

وكانت السلطات الإيرانية قد أعلنت عن 127 وفاة جديدة بفيروس كورونا، خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، حيث قال مسؤول إيراني إن الحصيلة الإجمالية للوفيات بلغت حتى اليوم 1812 حالة وفاة.

وفي ذات السياق، نشرت صفحة تحمل اسم الطفلة " اناهيتا هاشم" قائلة : "برجع وبكرر الحمدلله أناهيتا مافيها شي ولفيديو لبنت تانية الله يشفيها يارب مبارح أهل اناهيتا ناشرين ستوري إنها بخير وبصحه جيدة" .

كما ونشرت أناهيتا مقطع فيديو عبر حسابها على إنستجرام بجوار والدتها في المنزل مؤكدين أن الطفلة بخير وبصحة جيدة وتحافظ على نظامها الغذائي ولا يوجد أي مشاكل صحية في العائلة.

وظهرت الطفلة في الفيديو وهى تلعب وتلتقط الصور بجوار والدتها، مؤكدة أنها بخير وأن مقطع الفيديو المتداول عن وفاتها ما هو إلا طفلة تشبهها أما أناهيتا بخير حاليا.

أعلنت الحكومة الإيرانية عن قيود جديدة على حركة التنقل واستخدام المواصلات الداخلية، محذرة من "موجة ثانية" من تفشي فيروس كورونا.

وتجاوزت حصيلة الوفيات جراء انتشار الوباء في الجمهورية الإسلامية 2000 شخص.

وانتقد المتحدث باسم الحكومة، علي الربيعي، تجاهل بعض الناس لتعليمات الحكومة وسفرهم خلال عطلة نوروز.

وقال إن الحكومة منعت السفر بين المدن، وستعلن عن إجراءات أخرى.

ويتردد المسؤولون حتى الآن في فرض إغلاق كامل للبلاد، على الرغم من أنها أصبحت من بين أكثر الدول تضررا بالفيروس، حيث يقولون إن السلطات اتخذت جميع الإجراءات اللازمة للحد من تفشي الفيروس، وإن كان الكثير من الإيرانيين متخوفون من المستقبل.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم