جوال

بينهم 41 خطيرة : ارتفاع عدد اصابات كورونا في اسرائيل

ارتفاع عدد اصابات كورونا في اسرائيل بينهم 41 خطيرة

ارتفاع عدد اصابات كورونا في اسرائيل بينهم 41 خطيرة

القدس - سوا

أعلنت وزارة الصحة الاسرائيلية صباح اليوم الخميس عن ارتفاع عدد الاصابات بفيروس كورونا في اسرائيل الى 2495 حالة بعد تشخيص حالات جديدة ، من بينها 41 إصابة وصفت بالخطيرة.

وأعلنت الصحة الاسرائيلية مساء أمس انها سجلت 2369 إصابة بينها 39 خطيرة و64 بحالة متوسطة، فيما تماثل 64 مصابا إلى الشفاء.

ولوّح رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو ، مساء امس الأربعاء، بفرض الإغلاق الشامل لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، وسط تسارع بوتيرة انتقال العدوى في البلاد ليتم تسجيل 2369 إصابة من بينها خمس وفيات.

وحذّر نتنياهو من عدم الانصياع إلى التعليمات الجديدة والقيود التي تم فرضها على حركة المواطنين وعلى الأنشطة التجارية، وقال في مؤتمر صحافي عقده مساء الأربعاء، إنه "في حال عدم حدوث تحسن خلال أيام فلا مفر من فرض إغلاق كامل في كل أنحاء البلاد".

وشدد على أنه "لا مفر من فرض الإغلاق الكامل، باستثناء الاحتياجات الضرورية مثل الغذاء والأدوية، هي مسألة أيام، نقوم بجميع الاستعدادات لذلك - لوجيستيا وقانونيا". وأشار إلى أن حكومته ستواصل بحث تشديد الإجراءات لاحقا.

وقال "الخطوات التي اتخذناها تتخذ في كل أنحاء العالم ولكنها لا تكفي لأن عدد المرضى يضاعف نفسه كل ثلاثة أيام، فبعد أسبوعين يمكن أن نجد أنفسنا أمام آلاف المرضى وسيواجه الكثير منهم خطر الموت". كما دعا نتنياهو إلى "تبني سياسات صارمة للحيلولة دون انهيار المنظومة الصحية في إسرائيل".

وتابع: "لقد أصدرنا إرشادات جديدة للحد من انتشار الوباء، الهدف من هذه القيود أن تبقوا في منازلكم، يجب عليكم البقاء في منازلكم، البقاء في المنزل يعني في هذه المرحلة البقاء على قيد الحياة". وأكد نتنياهو على أهمية الانضباط الذاتي والصارم، وقال: "إذا لم نتجند للدفاع عن أنفسنا فسنجلب الكارثة. اتبعوا الإرشادات".