جوال

إغلاق كامل على قرية بدو

محافظ القدس يُعلن قرارات جديدة بعد وفاة سيدة بكورونا في المدينة

عدنان غيث

عدنان غيث

القدس - سوا

أعلن محافظ محافظة القدس عدنان غيث، مساء اليوم الأربعاء، عن فرض إغلاق كامل على قرية بدو ومنع الدخول إليها أو الخروج، في أعقاب الإعلان عن أول حالة وفاة في فلسطين لسيدة مُسنة من قرية بدو شمال غرب القدس اثر إصابتها بفيروس كورونا المُستجد (كوفيد 19).

وأضاف غيث في لقاء مُتلفز تابعته وكالة (سوا) الاخبارية، إنه تم اتخاذ سلسلة من الإجراءات الوقائية لمنع تفشي فيروس كورونا، حيث سيتم الإغلاق ابتداءً من مساء اليوم حتى الانتهاء من حصر المخالطين ويستثنى من ذلك الطواقم الطبية وقوى انفاذ القانون، مؤكداً على التزام كافة المواطنين بيوتهم بشكل مشدد وعدم مغادرتها إلا للأسباب الطبية الطارئة.

وتابع: "ستعمل الفرق التابعة للمحافظة ولجنة الطوارئ على إيصال المواد الغذائية والدوائية لمن يحتاجها وذلك من خلال الاتصال على أرقام الطوارئ المُعلنة"، مُشيراً إلى أنه "على كافة المواطنين الذين خالطو السيدة المتوفاة المغفور لها بإذن الله تعالي، أو أفراد أسرتها حجر أنفسهم والابتعاد عن باقي أفراد أسرهم، والمبادرة بالاتصال الفوري على أرقام الطب الوقائي التي أعلن عنها سابقاً، حتى يتم اتخاذ ما يلزم من إجراءات طبية لحمايتهم وحماية أسرهم وتوفير العلاج اللازم لهم".

وشدد غيث على أنه يمنع منعاً باتاً خروج العمال إلى الداخل الفلسطيني والمستوطنات، مُهيباً بالمواطنين التعاون في تنفيذ هذا القرار والإبلاغ عمن يخالف هذا القرار بالنظر إلى احتمالية حمل العمال للفيروس، كما شدد على قيام العمال العائدين من الداخل وضع أنفسهم في الحجر المنزلي والابتعاد عن مخالطة أسرهم وعدم الخروج نهائياً من بيوتهم.

وأكد على أن هذا القرار يسري على منطقة كفر عقب وسميراميس، وعلى كافة الجهات صاحبة الاختصاص تنفيذ ما ورد في هذا القرار واتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحق كل من يخالف هذه القرارات وغيرها.

شاهد الفيديو أسفل: 


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم