العدد يتضاعف كل 3 أيام

نتنياهو : نقوم بجميع الاستعدادات لفرض الإغلاق الشامل لمواجهة كورونا

رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو

حذر رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو ، مساء اليوم الأربعاء، من عدم الانصياع إلى التعليمات الجديدة والقيود التي تم فرضها على حركة السكان وعلى الأنشطة التجارية، ملوّحا بفرض الإغلاق الشامل لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

 ووسط تسارع وتيرة انتقال عدوى كورونا في إسرائيل، وتسجيل 2369 إصابة من بينها خمس وفيات، حذّر نتنياهو من عدم الانصياع إلى التعليمات الجديدة، مضيفا: "في حال عدم حدوث تحسن خلال أيام فلا مفر من فرض إغلاق كامل في كل أنحاء البلاد".

وشدد على أنه "لا مفر من فرض الإغلاق الكامل، باستثناء الاحتياجات الضرورية مثل الغذاء والأدوية، هي مسألة أيام، نقوم بجميع الاستعدادات لذلك - لوجيستيا وقانونيا"، مشيرا إلى أن حكومته ستواصل بحث تشديد الإجراءات لاحقا.

وقال نتنياهو "الخطوات التي اتخذناها تتخذ في كل أنحاء العالم ولكنها لا تكفي لأن عدد المرضى يضاعف نفسه كل ثلاثة أيام، فبعد أسبوعين يمكن أن نجد أنفسنا أمام آلاف المرضى وسيواجه الكثير منهم خطر الموت".

اقرأ/ ي أيضا.. نتنياهو يهدد الوزراء بشأن كورونا وبينت يُحذر من نقص أجهزة التنفس الصناعي

وتابع "لقد أصدرنا إرشادات جديدة للحد من انتشار الوباء، الهدف من هذه القيود أن تبقوا في منازلكم، يجب عليكم البقاء في منازلكم، البقاء في المنزل يعني في هذه المرحلة البقاء على قيد الحياة".

وأكد نتنياهو على أهمية الانضباط الذاتي والصارم، مضيفا: "إذا لم نتجند للدفاع عن أنفسنا فسنجلب الكارثة. اتبعوا الإرشادات"، وفق قوله.

وكان وزير الأمن الإسرائيلي نفتالي بينت، قد قال "نقترب من موجة إصابات شديدة بفيروس كورونا، في 10 أيام يبدو أننا سنكون أمام أعداد كبيرة من الحالات الخطيرة من كورونا، هناك حوالي 3000 جهاز تنفس صناعي في إسرائيل نصفها مشغول حاليا للمرضى، ونحن بحاجة إلى المزيد.

من جانبها، أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية مساء اليوم، ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في إسرائيل إلى 2369 بعد تشخيص حالات جديدة، منهم 39 بحالة خطيرة، وتسجيل 5 حالات وفاة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد