جوال

السيسي يوجه رسالة إلى المصريين في أول أيام حظر التجول

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

القاهرة - سوا

وجّه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء 25 مارس 2020، رسالة إلى الشعب في أول أيام تطبيق حظر حركة المواطنين، في إطار خطة الدولة لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد .

وقال الرئيس المصري : "في اليوم الأول من تطبيق الحكومة للحزمة الإضافية من إجراءات الوقاية الاحترازية من فيروس كورونا، أتطلع إلى التزام الجميع بهذه الإجراءات وعدم تجاوزها حرصاً على سلامة وأمان مصر والمصريين".

وأضاف السيسي في رسالته التي نشرها حسابه الرسمي على "فيسبوك": "أؤكد أننا نستطيع أن ننجح في مهمتنا بتكاتف الجميع بدءا من المرأة المصرية العظيمة وأسرتها كباراً وشباباً، وأيضاً جهود أبنائنا في كافة الاتجاهات، القوات المسلحة، والشرطة المدنية البواسل، وجميع أبطال منظومة الرعاية الصحية الشاملة المنتشرة في ربوع مصر"

وتابع: "أقول لكم إننا سنعبر ونتخطى كل هذه اللحظات العصيبة وبعون الله ستصير ذكرى من الماضي البعيد. حفظ الله مصر وشعبها العظيم"، وفق روسيا اليوم.

وارتفعت حصيلة الوفيات والاصابات بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" في جمهورية مصر العربية اليوم الأربعاء بعد تسجيل حالة وفاة واحدة و40 اصابة جديدة.

ومن جهتها، أعلنت وزيرة الصحة والسكان المصرية هالة زايد عن تسجيل 40 إصابة جديدة بفيروس كورونا، اليوم الأربعاء، ليرتفع عدد الإصابات إلى 442 حالة، و93 حالة شفاء.

وأوضحت زايد خلال مؤتمر صحفي عقدته مع وزير الدولة المصري للإعلام أسامة هيكل، أن هناك 113 حالة نتائجها سلبية، مبينة أن هناك حالة واحدة مصابة أصابت 54 حالة من المخالطين لها في 6 محافظات.

ولفتت إلى أن حالات الوفيات اليوم هي حالة واحدة، ليرتفع إجمالي عدد الوفيات إلى 21 حالة، مؤكدة أن الأسابيع الثلاثة المقبلة مهمة جدا في مواجهة الفيروس.

وتجاوز عدد وفيات فيروس كورونا في العالم 20 ألف حالة منهم 155 شخصاً سقطوا اليوم في منطقة الشرق الأوسط وحدها غالبيتهم في إيران، فيما اقتربت أعداد المصابين من نصف مليون مصاب.