جوال

اشتية ينعي السيدة الفلسطينية المتوفاة بكورونا ويوجه رسالة للمواطنين

رئيس الوزراء محمد اشتية

رئيس الوزراء محمد اشتية

رام الله - سوا

نعى رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية مساء اليوم الأربعاء إلى شعبنا بحزن شديد السيدة المتوفاة جراء إصابتها بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، موجها رسالة للمواطنين للالتزام بالاجراءات الوقائية واجراءات الحجر المنزلي.

وقال اشتية عبر صفحته في فيسبوك : "ننعى إلى شعبنا بحزن شديد السيدة المتوفاة جراء إصابتها بفيروس كورونا، رحمها الله وألهم عائلتها الصبر والسلوان، ومنحنا القوة لمنع تفشي هذا المرض الذي أول ضحاياه آبائنا وأمهاتنا.. لنرحم كبار السن والمرضى في مجتمعنا لنحميهم بوعينا والتزامنا بالإجراءات الوقائية وإجراءات الحجر المنزلي، حتى لا نخسر أماً أخرى".

وكان المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية ابراهيم ملحم ، قد اعلن مساء اليوم الأربعاء، عن تسجيل أول حالة وفاة في فلسطين؛ جراء إصابتها بفيروس "كورونا - كوفيد 19" المستجد.

اقرأ/ ي أيضا .. الإعلان عن أول حالة وفاة بفيروس كورونا في فلسطين

وأكد ملحم خلال إيجاز صحفي تابعته وكالة (سوا) الإخبارية أن سيدة في الستينات من عمرها من قرية بدو شمال غرب القدس المحتلة، توفيت مساء اليوم جراء إصابتها بفيروس كورونا، موضحا أنه انتقل إليها بسبب مخالطتها ابنها الذي يعمل داخل أراضي 48.

وأوضح ملحم أن السيدة الستينية كانت تعاني من انتكاسة صحية صباح هذا اليوم، وأخذت لها العينات قبل أن نتأكد من إصابتها، إلا أن وضعها الصحي كان سيئا وتوفيت على إثر ذلك، ونقلت العدوى إلى ابنتها وزوجها.

كما أفاد ملحم، بارتفاع حصيلة المصابين بفيروس كورونا إلى 64 إصابة، بعد تسجيل اثنتين جديدتين في قرية بدو قضاء القدس المحتلة.

وبين أن الإصابتين لابنة السيدة المتوفاة التي أعلن عن إصابتها صباح اليوم في القرية، وزوج ابنتها، فيما يتم فحص عينات أخذت من أبنائها، وستصدر نتائجها الليلة.

ودعا ملحم العمال في أراضي الـ48 إلى العودة لمنازلهم بحجر صحي عاجل لمدة 14 يوما، كي لا ينقلون العدوى لأبنائهم وشعبهم، مشيرا إلى أن لقمة العيش صعبة ومرة لكن حياة أطفالنا وعائلاتنا أغلى من كل شيء.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم