جوال

pdf تحميل كتاب ساعتنا الاخيرة_ تنبأ خطيرة عام 2020 وحرب جرثومية

pdf تحميل كتاب ساعتنا الاخيرة_ تنبأ خطيرة عام 2020 وحرب جرثومية

pdf تحميل كتاب ساعتنا الاخيرة_ تنبأ خطيرة عام 2020 وحرب جرثومية

لندن - سوا

يتساءل العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الأربعاء 25 مارس 2020، عن الرابط المباشر لتحميل كتاب ساعتنا الاخيرة pdf، حيث تقدم لكم وكالة سوا الاخبارية، تفاصيل كاتب الكتاب مارتن جون ريس ولد في 23 يونيو 1942 يورك، إنجلترا هو عالم بريطاني في الكونيات والفيزياء الفلكية.

pdf تحميل كتاب ساعتنا الاخيرة_ تنبأ خطيرة عام 2020 وحرب جرثومية من هنــــــــا

ويتطرق الكتاب الى إفساد الطبيعة والحرب الجرثومية، حيث يستند الكاتب إلى كتاب مهم ًجدا لعالم بريطاني اسمه(مارتن ريس) بعنوان (ساعتنا الأخيرة) ونُشر عام 2003 ،وهو يحكي عن حرب جرثومية تجتاح العالم عام 2020 وتفني الملايين.

ويهدف مارتن ريس في كتابه ”ساعتنا الأخيرة“ الذي ترجمه إلى العربية د. مصطفى إبراهيم فهمي، صادر عن دار العين للنشر، للتركيز على أخطار القرن الحادي والعشرين، والتي يمكن أن تكون الأكثر ً تهديدا للإنسانية والبيئة العالمية.

بعض هذه التهديدات الجديدة تحوم فوقنا بالفعل، بينما لا يزال البعض الآخر عرضة للتخمين، ومن الممكن أبادة السكان بفيروسات هندسية قاتلة تحملها الهواء، ويمكن تغيير الخصائص البشرية باستخدام تكتيكات جديدة أكثر فعالية وتؤثر على هدف الأدوية والعقاقير المستخدمة الآن، ولكن يمكننا أن نجد أنفسنا ً واحدا في يوم ما، يتم تهديدهم من قبل الآت النانو الشريرة، التي تتكاثر بشكل كارثي، أو مهددة من قبل أجهزة الكمبيوتر فائقة الذكاء.

هناك أخطار جديدة أخرى لا يمكن استبعادها ً تماما، كما يقول مارتن ريس، هناك تلك التجارب التي تسحق الذرات جنبا الى جنب مع قوة كبيرة لدرجة أن سلسلة من التفاعلات التي تتسبب في تآكل كل شيء على الأرض يمكن أن تبدأ، تجارب يمكن أن تمزيق نسيج الفضاء نفسه، لإحداث كارثة نهائية ينتشر غبارها المتسارع بسرعة الضوء، ليغمر الكون بأكمله.

واستطاع الكاتب هشام طالب أنْ يتنبأ من خلال كتابه ساعتنا الأخيرة بالعديد من الأحداث التي تحدث في عصرنا الحالي وخاصة مجريات انتشار فيروس كورونا (كوفيد_19) في العام 2020 في جميع أنحاء العالم، وهو ما يجري الآن في عصرنا.

ويرجح الكتاب في محتوياته أن يرتكب الأفراد الأخطاء، ويكون هناك خطر من أفعال خبيثة يرتكبها أفراد مغرمون بالاغتراب أو مجموعات من المنشقين. ويوضح المؤلف أن التكنولوجيا المتقدمة ستقدم أجهزة جديدة لخلق الإرهاب والدمار وستؤدي وسائل الاتصال إلى تنظيم تأثيرها المجتمعي، وسيكون من الممكن أن تنشأ الكوارث هكذا، بل والأكثر إزعاجا أنها تنشأ عن مجرد حظ عاثر تكنيكياً، وكلما أصبحت التهديدات أخطر، زاد العدد المحتمل لمرتكبيها، فإن وقوع الفوضى يصبح بالغ الانتشار، وهو ما يستعرضه هذا الكتاب الفريد والغريب في تفاصيله.

ويستطيع الفيروس أن ينتشر بين البشر مباشرة، ويبدو أن معدل انتقاله (معدل الإصابة) قد ارتفع في منتصف يناير 2020. أبلغت عدة بلدان في أوروبا وأمريكا الشمالية وآسيا والمحيط الهادئ عن وصول أصابات إلى أراضيها. تتراوح فترة الحضانة حوالي 5 أيام أو أكثر، وهناك أدلة مبدئية على أنه قد يكون معديًا قبل ظهور الأعراض. تشمل الأعراض الحمى والسعال وصعوبة التنفس، وقد تؤدي إلى الوفاة.