جوال

إعفاء الطلبة من التكنولوجيا العملي

التربية: الثانوية العامة تشمل المادة المغطاة في المدارس فقط

امتحان الثانوية العامة في فلسطين

امتحان الثانوية العامة في فلسطين

رام الله - سوا

أعلنت لجنة الامتحانات العامة في وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، أن امتحان الثانوية العامة لهذا العام سيشمل المادة المغطاة من المقررات الدراسية أثناء الدوام المدرسي الصفي فقط (اللقاءات الوجاهية).

كما قررّت اللجنة، وفق تصريح صحفي تلقت "سوا" نسخة عنه، إعفاء الطلبة من امتحان التكنولوجيا العملي للثانوية العامة للعام الدراسي الحالي.

ودعت الطلبة لمراجعة المقررات الدراسية، والاستعانة ببرنامج "ثانوية أون لاين" وبمعلميهم عبر وسائل التواصل المتاحة، والاستعداد للامتحانات، متمنيةً لكافة الطلبة التوفيق والنجاح.

وفي وقت سابق اليوم، قال المتحدث باسم التربية والتعليم صادق الخضور في تصريحات إذاعية رصدتها وكالة سوا الاخبارية ان امتحان الثانوية العامة ما زال في موعده المحدد 30 أيار المقبل، اذا لم يستجد أي تطورات تحول دون ذلك.

وأوضح الخضور ان وزارة التربية والتعليم تدرس أكثر من سيناريو ومخطط حال استجدت أي أمور في ظل حالة الطوارئ حول امتحانات الثانوية العامة.

وأضاف الخضور : "سيتم استثناء أي دورس لم تدرس في الصفوف المدرسية، بما فيها الثانوية العامة، علما بان معظم المدارس وصلت الى مستوى متقارب من الدروس قبل إعلان حالة الطوارئ وعليه سيتم اتخاذ القرارات وفق ذلك فيما سيتم حذفه من الامتحانات".


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم