جوال

العالول: العمل في المستوطنات محرم ومحظور

محمود العالول نائب رئيس حركة فتح

محمود العالول نائب رئيس حركة فتح

رام الله - سوا

شدد نائب رئيس حركة فتح محمود العالول اليوم الاربعاء على أن العمل في المستوطنات محرم ومحظور كون المستوطنات هي البؤر الآن لتفشي وباء كورونا .

وأكد العالول في تصريحات لإذاعة صوت فلسطين الرسمية، ، على أهمية الجهد الكبير الذي يبذل منذ اللحظة الأولى من قبل قوى الأمن والطواقم الطبية والذي يقوم التنظيم بمساندته لبذل جهد أكثر انسجاما في هذه المرحلة الاستثنائية .

وأشار العالول إلى أن حركة فتح قامت منذ البداية باستنفار كل الطاقات بتنظيم حملات لجلب متطوعين وفرزهم حسب وضعهم وخبراتهم مشددا على أن التنظيم والشبيبة والقوى الوطنية يقومون بدور هام وأساسي في مواجهة هذه المرحلة إلى جانب عمل لجنة الطوارئ العليا ومحافظي المحافظات في متابعة قضية العمال .

إقرأ/ي أيضا: محافظ جنين يقر بضرورة التزام العمال العائدين من أراضي 48 بالحجر الصحي

من جهته توقع أمين عام اتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد عودة أعداد كبيرة من العمال الذين يعملون حتى الآن داخل الخط الاخضر يوم الجمعة المقبل على ابعد تقدير وذلك نظرا للإجراءات الإسرائيلية لمنع تفشي فيروس كورونا وتضيقاتها المشددة على العمال.

ودعا سعد ، كافة العمال الذين سيعودون لمناطقهم إلى الالتزام بالحجر المنزلي حفاظا على سلامتهم وسلامة عائلاتهم ومجتمعهم، مشيرا إلى أن هنالك أعداد كبيرة من العمال الذين يعملون بالمستوطنات حيث يعمل 2500 عامل في مستوطنة بركان الجاثمة على أراضي سلفيت وأعداد كبيرة من العمال في مستوطنات الخان الأحمر.

وأكد أمين عام اتحاد نقابات عمال فلسطين إلى أن الاتحاد وضع رقما مجانيا للتواصل مع العمال كما أن أرقام هواتف فروع الاتحاد بكافة المناطق موجودة على وسائل التواصل الاجتماعي مبينا أن الاتحاد سيواصل العمل لاتخاذ مزيد من الخطوات في الفترة المقبلة لإرشاد العمال .


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم