جوال

سعد يتوقع عودة أعداد كبيرة من العمال يوم الجمعة المقبل

شاهر سعد

شاهر سعد

رام الله - سوا

توقع أمين عام اتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد عودة أعداد كبيرة من العمال الذين يعملون حتى الآن داخل الخط الاخضر يوم الجمعة المقبل على ابعد تقدير وذلك نظرا للإجراءات الإسرائيلية لمنع تفشي فيروس كورونا وتضيقاتها المشددة على العمال.

ودعا سعد في تصريحات لإذاعة صوت فلسطين الرسمية، صباح اليوم الاربعاء، كافة العمال الذين سيعودون لمناطقهم إلى الالتزام بالحجر المنزلي حفاظا على سلامتهم وسلامة عائلاتهم ومجتمعهم، مشيرا إلى أن هنالك أعداد كبيرة من العمال الذين يعملون بالمستوطنات حيث يعمل 2500 عامل في مستوطنة بركان الجاثمة على أراضي سلفيت وأعداد كبيرة من العمال في مستوطنات الخان الأحمر.

وأكد أمين عام اتحاد نقابات عمال فلسطين إلى أن الاتحاد وضع رقما مجانيا للتواصل مع العمال كما أن أرقام هواتف فروع الاتحاد بكافة المناطق موجودة على وسائل التواصل الاجتماعي مبينا أن الاتحاد سيواصل العمل لاتخاذ مزيد من الخطوات في الفترة المقبلة لإرشاد العمال .

وأشار شاهر سعد إلى أنه تم فحص عدد من العمال الذين تم تسريحهم من قبل المشغلين الإسرائيليين خلال اليومين الماضيين معتبرا ما جرى مع هؤلاء العمال والقيام بتسريح وعدم التزام اسرائيل بالاتفاق على توفير بيئة عمل صحية ولائقة مخالفا لكل القوانين الدولية والانسانية.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم